المحتوى الرئيسى

عاجل.. وزير الخارجية الفرنسى يلتقى سعد الحريرى فى السعودية

11/15 15:30

نقلت وكالة «رويترز» عن مصدر دبلوماسي فرنسي- اليوم الأربعاء- قوله: إن وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، سيجتمع مع رئيس الوزراء اللبناني المستقيل، سعد الحريري، فى الرياض.

وأضاف المصدر أنه من المتوقع وصول «لودريان» إلى العاصمة السعودية- مساء اليوم-؛ لمناقشة الوضع حول لبنان مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ولقاء الحريري.

وتقرر موعد اللقاء بين لودريان والحريري- الخميس-، غير أن توقيته قابل للتغيير- حسب المصدر-.

وكان الرئيس اللبناني ميشال عون، قد أعلن- فى وقت سابق من اليوم الأربعاء- أن الحريري محتجز وموقوف فى السعودية، معتبرًا ذلك عملا عدائيًا ضد لبنان.

وأضاف «عون»، أنه لن يقبل استقالة الحريري- التي قدمها عبر خطاب تليفزيوني من الرياض فى 4 نوفمبر الجاري- قبل أن يعود رئيس الحكومة إلى بيروت.

من جانبه، رد الحريري على تصريحات عون «فى تغريدة»، مؤكدًا أنه بخير وسيعود إلى لبنان كما وعد.

يذكر أن الظروف التي أحاطت بإعلان «الحريري» عن استقالته بشكل مفاجئ، أثارت افتراضات أنه ليس حُرًا فى حركته، وقيد «الإقامة الجبرية» بالرياض، وهو ما نفته السلطات السعودية والحريري نفسه.

افتتح رئيس جامعة أسوان الدكتور أحمد غلاب محمد، اليوم الأربعاء، معرض الكتاب، بمقر الجامعة بصحارى، تحت رعاية الكاتب حلمى النمنم، وزير الثقافة، الذى يضم نحو 24 ألف كتاب، ويمتد لمدة 7 أيام. جاء ذلك ...

أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، إنه جاري العمل على إزالة المعوقات التي تواجه صغار المستثمرين وتبسيط الإجراءات عليهم لتنفيذ مشروعاتهم الصغيرة لتوفير فرص عمل جديدة للشباب مشيرًا إلى اهتمام الدولة ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل