المحتوى الرئيسى

بـ"الشمس ومشروب الطاقة".. عالجي لين العظام عند أطفالك

11/15 13:06

نقدم لكم اليوم أعراض لين العظام عند الأطفال وطرق علاجه، حيث يعاني منه الكثير من الأطفال لأنه يمثل شكلا من أشكال الإعاقة، حيث يتسبب في ظهور العظام مقوسة وغير مستقيمة، وإن لم يتم علاجها منذ الصغر سيصعب العلاج منه فيما بعد.

ويصاب به الأطفال نتيجة لحدوث خلل في تركيب معادن العظام، والكالسيوم، وفيتامين "د"، والفسفور أثناء مراحل النمو ولذلك يظهر بها التقوس وتتشوه، بالإضافة لقلة تعرض الطفل للشمس ما يعمل على ترسيب الكالسيوم في العظام، وقد يصاب به الطفل لعامل وراثي وهو ما وضحه لنا الدكتور مصطفى علاء كما وضح لنا أعراضه وطرق علاجه.

تتعدد أعراض إصابة الطفل بلين العظام ولكن يسهل ملاحظتها من خلال ملاحظة نمو الطفل ومن أعراضه، تأخر في نمو الطفل بصفة عامة من تأخر في المشي، وتأخر في التسنين، وقصر القامة، وإصابة الطفل المتكررة بالكسور، ويكون شكل الساقين غير طبيعي وبه انحناءة، ويكون الطفل قليل الحركة وتكون البطن بارزة للخارج.

عليكي الاهتمام بتغذيه الطفل جيدا عن طريق مده بفيتامين "د"، والكالسيوم، عن طريق إعطائه اللبن والبيض والجبن والمكسرات، وأبعديه عن تناول الأطعمة الجاهزة لحمايته من المواد الحافظة، وعليكي استخدام الفيتامينات والمكملات الغذائية تحت إشراف الطبيب.

عليكي تعريض الطفل بشكل يومي لأشعة الشمس في الصباح الباكر، وبعد العصر لمدة ربع ساعة على الأقل، لأن أشعة الشمس تزيد من نسبة فيتامين "د" في الجسم ويعوضه عن هذا النقص.

عليكي إعطاء الطفل الأعشاب الطبيعية التي تساعد في تقويه عظامه، مثل الزعتر المغلي والروزماري، ودهن الجسم بزيت الزيتون وزيت حبة البركة.

عليكي جعل الطفل يقوم بممارسة الرياضة وتشجيعه عليها، لتقوية عظامه فشجعي طفلك على اللعب والجري والحركة الكثيرة ولا تهاوديه في الجلوس المستمر.

عليكي إعطاء الطفل مشروب الطاقة وهو ما يمد جسمه بكل العناصر، والفيتامينات، والمعادن، والأملاح التي قد يحتاجها لبناء جسمه وعظامه وعلاجها تماما، وهذا المشروب هو خلط القمح أو جنين القمح مع عسل النحل وكوب لبن دافئ، وتناوله يوميا لمد الجسم بالطاقة والنشاط.

منها عدم الراحة... أعراض القولون العصبي

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل