المحتوى الرئيسى

بالصور.. النمنم يعتمد دراسة الجدوى الخاصة بمشروع انشاء أوبرا الأقصر | الصباح العربي

11/15 12:27

قام الكاتب الصحفي حلمى النمنم، وزير الثقافة، وهان بينج الوزير المفوض ، المستشار الإقتصادى والتجاري، لسفارة دولة الصين، باعتماد دراسة الجدوى الخاصة بمشروع إنشاء أوبرا الأقصر، بحضور المهندسة شين أوكسي، المهندسة المسؤولة عن المشروع، والدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية، والدكتور هشام مراد رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، وأشرف ممتاز، ممثلا عن وزارة التعاون الدولى، والمهندس علاء الديب مدير الإدارة المركزية للشؤون الهندسية بالاوبرا.

و لفت النمنم إلى نجاح العام الثقافي المصري الصيني، والذى افتتحه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ونظيره الرئيس الصيني شي جين بينغ، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على أن تقوم دولة الصين ببناء دار أوبرا الصين، خلال مشاركته بحفل ختام العام، بالصين.

كما أكد أن الأقصر هي مدينة التنوع الثقافى، بما تضمه من معابد فرعونية وتراث إسلامي ، وأن بناء أوبرا ، سيجعلها منارة حضارية، مشيرا إلى أن مصر والصين لديهما حضارة عميقة، ونتطلع بأن تكون أوبرا الأقصر هي بداية طريق التعاون الثقافى بين الدولتين.

وتابع: أن مصر ترحب بالتعاون الثقافى والفني، مع الصين، وهو ما ظهر ثماره فى حفل ختام العام الثقافي المصري الصيني، عندما تشارك الفنانون المصريين والصينين ، تقديم أوبريت "أوبرا عايدة"، معبرا عن رغبته فى استمرار تبادل الفعاليات الثقافية والفنية، خلال الفترة المقبلة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل