المحتوى الرئيسى

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيًا

11/15 12:25

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حملة دهم واسعة لمنازل المواطنين الفلسطينيين بحي جبل (الزيتون-الطور) المُطل على القدس القديمة، اعتقلت خلالها 12 فتى وشابًا وحولتهم إلى مراكز تحقيق في المدينة المقدسة.

ودمرت جرافات تابعة للبلدية الإسرائيلية بالقدس، مبنى قيد الإنشاء مكونًا من طابقين وعدة شقق سكنية، في بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، بحجة البناء دون ترخيص.

وقال عضو لجنة المتابعة في البلدة محمد أبو ريالة، إن أصحاب المبنى تلقوا إخطارات سابقة بوقف البناء، وفعلا تم توقيفه والشروع بالحصول على رخصة من بلدية القدس العبرية، إلا أن البلدية هدمته صباح اليوم دون سابق إنذار.

يُشار إلى أن بلدة العيسوية تقع وسط القدس، واستولى الاحتلال على معظم أراضيها طوال السنوات الممتدة من عام 1967، وشيّد عليها آلاف الوحدات الاستيطانية، فضلاً عن بناء مبانِ تابعة للجامعة العبرية، وأخرى لمستشفى «هداسا» الإسرائيلي، وحاصر البناء الفلسطيني لسكان البلدة لمتطلبات الزيادة الطبيعية للسكان، وأصدر مئات الإخطارات بهدم منازل المواطنين، وأقدم على هدم عدد كبير منها، وما زال خطر الهدم يتهدد المزيد منها في البلدة لنفس الذريعة والحجة البناء دون ترخيص، علمًا بأن البلدية الإسرائيلية، لا تمنح تراخيص بناء في المنطقة.

وفي قطاع غزة، توغلت عدة آليات عسكرية إسرائيلية، صباح اليوم الأربعاء، في أراضي المواطنين الفلسطينيين الزراعية شرق مدينة رفح جنوب القطاع، وسط إطلاق نار وتجريف، وتحليق لطائرات استطلاع فوق أجواء المنطقة.

وأفاد شهود عيان، بأن 7 آليات عسكرية إسرائيلية تضم 3 جرافات و4 دبابات انطلقت من المواقع العسكرية الجاثمة على الشريط الحدودي شرق رفح، وتحديدًا قرب بوابة النهضة العسكرية، وتوغلت لمسافة تزيد عن 100 متر في أراضي المواطنين الزراعية شرق المدينة.

وأكد أن الجرافات قامت بأعمال تجريف في أراضي المواطنين، ووضعت سواتر ترابية في المنطقة المستهدفة وسط إطلاق نار في المنطقة وقنابل دخانية.

وكانت آليات عسكرية إسرائيلية توغلت، مساء أمس الثلاثاء، في أراضي المزارعين الحدودية شمال بلدة بيت لاهيا شمال القطاع وسط أعمال تجريف وإطلاق نار.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل