المحتوى الرئيسى

مشاهير تحدوا سرطان البروستات

11/15 12:13

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة 

يعتبر سرطان البروستات من أكثر أنواع السرطانات شيوعاً بين الرجال، وبحسب احصاءات جمعية السرطان الأمريكية فإن رجل بين كل 7 رجال قد يصاب بهذا المرض.

ولحسن الحظ أن هذا النوع من السرطانات قابل للعلاج إذا اكتشف في وقت مبكر، وعانى بعض المشاهير من سياسيين وفنانين من هذا المرض منهم من تفوق عليه واستمر بحياته ومنهم من اكتشفه متأخراً وأودى بحياته.

وفيما يلي قائمة  بأبرز الشخصيات العالمية التي عانت من سرطان البروستات:

اشتهر أيضاً باسم "أنكل تشارلي" وهو مغن، شاعر ومنتج أمريكي، وقدر له أن ينجو من مرض سرطان البروستات بعدما تم تشخيص اصابته بشكل أولي بهذا المرض القاتل عام 2008. وهو إذ يعمل الآن بشكل مشترك مع مؤسسة مكافحة سرطان البروستات، التي تشجع الرجال السود على أن يهتموا بالخضوع للفحوصات بصورة متكررة بعد سن الأربعين.

إقرأ: أعراض سرطان البروستات ما بين معروف ومجهول وهذه أبرزها

كانت تعج حياته الفنية والتمثيلية بالكثير من النجاحات إلى أن تلقى ذلك الخبر الخاص المتعلق باصابته بمرض البروستات عام 1996 وهو في سن الـ 69. وبعد خضوعه للجراحة، بات من أبرز العاملين في مجال مكافحة هذا المرض. وساعد بالفعل في تجميع أكثر من مليوني دولار لدعم جهود ايجاد علاج فعال.

مخرج أمريكي من أصول كاريبية كما أنه ممثل موهوب وسبق له أن نجا من الموت بعد اصابته بسرطان البروستات. ومن وقتها وهو يكرس وقته وجهده لدعم قضايا حقوق الانسان والقضايا الصحية.

سبق له أن أصيب بالمرض ونجا منه بعد خضوعه للعلاج. وعلم بشأن حقيقة اصابته بالمرض في العام 1985، وخضع بعدها للعلاج الاشعاعي على مدار سبعة أسابيع.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل