المحتوى الرئيسى

تحديد موعد محاكمة قاضي وعضوي مجلس نواب في قضية رشوة - صوت الأمة

11/15 12:36

حددت محكمة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار عادل بعبش جلسة 17 ديسمبر، لنظر أولى جلسات محاكمة قاضٍ بدرجة رئيس محكمة بمحكمة جنايات الزقازيق، وعضوى مجلس نواب، فى قضية رشوة، وذلك أمام الدائرة 3 شمال القاهرة بالعباسية برئاسة مصطفى محمد عيسي وعضوية مجدى عبد البارى، ومحمد عبد الحكيم، ومصطفي رشاد.

تحقيقات النيابة في رشوة القاضي

وكشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا تلقي المتهم الأول رشوة مالية كبيرة، حصل على 300 ألف جنيه، كدفعة أولى منها، مقابل تخفيف حكم إعدام متهم بالقتل، إلى السجن المؤبد.

وكانت الرقابة الإدارية بمحافظة الشرقية، القبض على "ص. غ"، مستشار ورئيس محكمة جنايات وعضو مجلس شعب سابق عن الحزب الوطني، متلبسًا بتلقي رشوة مالية كبيرة، حصل على 300 ألف جنيه، كدفعة أولى منها، مقابل تخفيف حكم إعدام متهم بالقتل، إلى السجن المؤبد.

وتبين لضباط الرقابة الإدارية أن الرشوة مقدمة للقاضي من عضو مجلس نواب سابق، بمدينة ومركز منيا القمح، وعضو مجلس نواب سابق بمحافظة المنوفية، مقابل تخفيف الحكم على المتهم "هـ. س" عرباوي، من مدينة العاشر من رمضان، في قضية قتل، من الإعدام شنقًا، إلى السجن المؤبد.

وتبيّن أن المتهم في قضية القتل، هو الحارس الخصوصي لمزرعة خاصة بنائب المنوفية المتهم، والكائنة بمدينة العاشر من رمضان، فيما ألقي القبض على المتورطين الثلاثة في أحد الكافيهات بمدينة الزقازيق.

إحالة قاضي لـ"الجنايات" بتهمة تقاضي رشوة 3 ملايين جنيه للتلاعب في حكم قضائي (خاص)

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل