المحتوى الرئيسى

وزيرة الهجرة: تكوين لوبي مصري بالخارج من الشباب يمثل حائط الصد الأول عن مصر

11/15 11:49

تفاعل شباب المصريين في الخارج المشاركون فى منتدى شباب العالم الذى عقد بمدينة شرم الشيخ على صفحاتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" و"انستجرام" حول مشاركتهم فى المنتدى، داعمين القيم الإيجابية التي لمسوها من خلال مشاركتهم والتى جاء في مقدمتها قيم الحوار والسلام.

ومن جانبها، أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين فى الخارج، أنها أعدت عددًا من الزيارات لأهم المؤسسات بالدولة لشباب المصريين فى الخارج عقب مشاركتهم في منتدى شباب العالم.

وأشارت مكرم إلى أنها تتواصل شخصيا معهم ومناقشة دورهم في نشر نتائج المنتدى ورؤيتهم فى السوشيال ميديا من خلال صفحاتهم ودعم المشروعات القومية والترويج للسياحة، ضمن استراتيجية الوزارة لتكوين لوبي مصري بالخارج يمثل حائط الصد الأول عن مصر والدفاع عنها ضد أي من الشائعات المغرضة التي يتم الترويج لها عن عمد.

وأضافت مكرم أن الشباب هم القادرون على الرد على الشائعات، ويتابعهم مئات الآلاف على صفحات شخصية أو مواقع عامة، ما يعد نافذة مهمة لنقل واستعراض الواقع الفعلي للأحداث بعيداعن تلاعب المواقع الموجهة.

وفى إطار التأكيد على رسالة السلام نسقت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج مع وزارة السياحة بشأن الترويج لرحلة العائلة المقدسة لمصر، بنشر فيلم يروج لها ضمن الخريطة السياحية الجديدة، كما طالبت وزيرة الهجرة شباب المصريين فى الخارج بالتعريف بخريطة الاستثمار الصناعي الذى أطلقته وزارة الصناعة والتجارة بالتعاون مع وزارة الهجرة وذلك فى إطار تحقيق خطة التنمية المستدامة ٢٠٣٠.

وتحدثت ندى عمرو، أحد الشباب المصري فى الخارج المشارك بالمنتدى، عن مشاركتها فى منتدى شباب العالم عبر صفحتها على مواقع التواصل الإجتماعي قائلة: "تصورت فى البداية أن يكون هذا الحدث غير منظم وأن المحتوى سيكون مملا، ولكن تجاوز تنظيم منتدى شباب العالم كل التوقعات، وشعر الـ 3200 مشارك من 113 دولة بالفخر".

وأضافت "ندى" أن المنتدى نقل الصورة الحقيقية للشباب المصري القادر على تحمل المسئولية، وعندما بدأت جلسات النقاش تأكدت أن المنتدى هو الفرصة الأمثل للتواصل، وتواصلت بالفعل مع شباب من مختلف دول العالم ومع شباب المغتربين المصريين، ذوي الخبرة الناجحة، حيث اتيح لنا الفرصة لمناقشة أفكارنا بحرية شديدة، ولم ينحصر الأمر على الحديث المتبادل بين الشباب وبعضهم فقط، بل كانت قنوات الحوار مفتوحه مع صناع القرار، حيث اجتمعت بنا السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين فى الخارج لتستمع لأفكارنا ومدى استفادتنا من حضورنا لمنتدي شباب العالم، وكان اللقاء أكثر من مثمر".

وأشارت إلى أن هذا الحدث نجح فى تصنيف مصر على أنها أرض السلام كما كانت دائما، ولكنها تمر الآن برحلة صعبة مثل العديد من البلدان الآخري فى معاركتها الشارسة ضد الإرهاب، وكان من المؤلم أن نقول وداعا للناس الملهمة الذين التقينا بهم وتقاسمنا تجاربهم".

فى حين تحدثت منة جمال، أحد الشباب المصري فى الخارج المشارك بالمنتدى عن مشاركتها فى منتدى شباب العالم على صفحاتها على مواقع التواصل الإجتماعي قائلة:" قمت بزيارة مدينة شرم الشيخ أرض السلام والسعادة بدعوة من وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين فى الخارج لحضور منتدي شباب العالم، وكانت هذه زيارتى الأولى لهذه المدينة، وأظن أن حضورى هذا المنتدى كان من أفضل تجاربي فى الحياة، فقد كانت التنظيم رائعا وكانت الموضوعات النقاشية التى طرحت مهمة ومثيرة للنقاش، فهذا المنتدى أرسل رسالة قوية للعالم عن أن مصر بلد السلام، سعيدة بأنى اتيحيت لى الفرصة لأكون مشاركة، وفخورة أكثر ببلدي مصر الجميلة التى استضافت هذا الحدث المتميز كنقطة بداية لأحداث أخرى عالمية تظهر بهذا الشكل المشرف".

ومن جانبه تحدث تامر تشينج، أحد الشباب المصري فى الصين المشارك فى المنتدي، عن مشاركته فى منتدي شباب العالم على صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي قائلا:" بدأت فعاليات منتدى شباب العالم، بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، واعتبر هذا المنتدى الأول من نوعه، فقد تحول إلى منصة حوار حر ومفتوح بين الدولة المصرية ومؤسساتها المختلفة وبين شباب دول العالم على وجه العموم، والشباب المصري على وجه الخصوص الذى يطمح دائما إلى تحقيق مستقبل أفضل لبلاده من خلال رؤية وطنية وتخطيط علمي ومناقشة بنائه".

وأشارت منة عيادـ أحد الشباب المصري فى الخارج، عبر صفحتها على موقع LinkedIn قائلة:" فخوره بدعوتى لحضور منتدى شباب العالم، الذي عقد بأرض السلام مدينة شرم الشيخ، حيث جمع المنتدي شبابا استثنائيا من جميع أنحاء العالم للاجتماع والتحدث مع قادة العالم، وناقش المنتدى موضوعات نقاشية متنوعة، بما فى ذلك التنمية المستدامة والتكنولوجيا وريادة الأعمال، وشملت المناقشات أيضا موضوعات عالمية مثل تغير المناخ واللاجئيين، وكان هناك اهتمام بالغ من القائمين على المنتدي بجميع التفاصيل، ما جعلنى أشعر بفخر شديد لأني مصرية".

وأكد الشباب أنهم سينقلون دائما الحقائق أولا بأول مستفيدين من تواصلهم مع كل الجهات المسؤولة لشرح أي مستجدات، مشيرين إلى أنهم سيكونون صوت الحقيقة في البلدان التي يعيشون فيها وينقلون بوطنية وحب وبنفس منطق ولغة البلاد الأجنبية لتنتقل صورة الوطن الحقيقية إلى كل العالم عبر منصات أبنائه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل