المحتوى الرئيسى
رياضة

الإسكندرية في الشتاء.. دليلك لقضاء عطلة أسبوعية سعيدة

11/15 09:54

تتميز الإسكندرية بأجواء شتوية ساحرة تجعلك أكثر إنسجاماً وسعادة، فإذا كنت تخطط لجولة إلي مصر فعليك زيارة عروس البحر الأبيض المتوسط.

وشهدت "الإسكندرية" منذ بداية شهر نوفبر إقبالاً ملحوظاً من السائحين، بالرغم من إنخفاض درجات الحرارة، وذلك حسب ما أكده "بوبو بيتهش" أحد السائحين من دولة "صربيا" بأن أفضل وقت لزيارة الأسكندرية هو فصل الشتاء.

وأضاف "يانج أنان" أحد الصينين، أن الإسكندرية في الشتاء تتمتع بأجواء مختلفة عن أي بلد أخري، وهو يحب أن يستمتع بها كل عام مع أسرته.

ورصدت عدسة" مصراوي" أبرز الأماكن بالأسعار التي عليك زيارتها في الإسكندرية شتاءً:

فعند دخولك الممر المؤدي للقلعة تجد الأرصفة مزينة بجميع أنواع  الأنتيكات المصنوعة من الصدف البحري "القواقع" التي تبدأ اسعارها من 5 جنيهات إلي 500 جنيهاً، وأبرز أنواعها جمل البحر وفك القرش ونجمة وحصان البحر بالأضافة للتحف الفرعونية التي تبدأ أسعارها من 15 جنيهاً إلي 1200 جنيهاً.

تٌعتبر أفضل مكان لرؤية الإسكندرية بالكامل من جميع الإتجاهات، وتتراوح أسعار تذكرة الدخول 5 جنيهات للطلبة و10 جنيهات لغير الطلبة.

وعند خروجك من القلعة تجد عدد كبير من "الحناطير"  التي تأخذك لنزهة في شوارع الإسكندرية، وتبدأ أسعار الجولات من ٥٠ جنيهاً حول القلعة، ومن القلعة الي المرسى أبو العباس ١٢٠ جنيهاً، وللمنشية ٢٥٠ جنيهاً للمصرين، وللجنسيات الأخرى حد أدني  ٢٠٠ جنيهاً. 

يضم عدة أنواع من أسماك وحيوانات البحرين الأحمر والمتوسط والنيل والأموزون، وتبدأ ساعات العمل من التاسعة صباحاً حتي العاشرة مساءاً، وسعر التذكرة عشر جنيهات.

تتمتع بالعديد من الحدائق والأشجار النادرة وشؤاطيء مميزة وقصر المنتزه، فيمكنك الأستمتاع بالطبيعة الخلابة فقط ب 15 جنيهاً رسوم الدخول.

شاطئ جليم وميامي وسيدي بشر والأنفوشي والدخيلة شرق وغرب والسلام والهانوفيل وفاميلي بيتش والمندرة وميامي وسيدي بشر وستانلي والبوريفاج والعجمي وتتراوح رسوم دخول الفرد من 5 جنيهات إلي 15 جنيهاً.

أصبحت أسماء تلك المطاعم التي يعشقها زوار المحافظات الأخري والسائحين وتتمثل في مطعم بلبع للأطعمة البحرية، وسانتوريني اليوناني، و سي شيل، وسلسلة مطاعم جاد، و أبو شقرة، وأسماك قدورة، وحسني للمشويات والمأكولات البحرية، وهولمس برغر، ومطعم محمد أحمد للفلافل والفول، وكبدة الفلاح، و أسماك شعبان، وألبان سويسرا، وأسماك حودة جوندول.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل