المحتوى الرئيسى

أديب: مصر أكبر من شيرين ومليون زيّها.. وهاتي حد «يعلمك تتكلمي إزاي»

11/15 08:33

قال الإعلامي عمرو أديب، إنه تلقى تهديدات مباشرة حال دفاعه عن الفنانة شيرين عبد الوهاب، على خليفة سخريتها من مياه النيل في مصر، وقولها إنها تُصيب بالبلهارسيا، معربًا عن رفضه لما فعلته، مؤكدًا أنه لن يُدافع عنها، مستكملًا: «أنا اللي ضايقني فيما فعلته شيرين هو سخريتها من مرض البلهارسيا، والذي مات بسببه عبد الحليم حافظ».

وأضاف أديب، خلال برنامجه «كل يوم»، عبر فضائية «ON E»، مساء الثلاثاء: «اتعلمي يا بنتي لأني تعبيراتك ماينفعش تتقال خالص، مش عيب يا شيرين يا حبيبتي إنك تجيبي حد يعلمك تتكلمي إزاي، محدش بيفهم في كل حاجة، مشكلة شيرين إنها مابتعرفش تقول إيه، ومابتعرفش تمسك لسانها، بتقول كلام سخيف جدًا وهي مش قاصدة، وهي اعتذرت، لكن تتعاقب ولو غلطت تاني تبقى العقوبة مضاعفة».

وواصل: «كلنا بنغلط بس أكيد يا شيرين مش هنفضل نغلط عمرنا كله، وكتير أوي يا جماعة اللي بيحصلها، وخلينا متأكدين إن لو مليون واحد شتموا مصر هتفضل أكبر من أي حد، مصر بتتشتم كل يوم من شيرين وغيرها، لكن مصر مفيش حاجة تهزّها، ولا شيرين ولا مليون واحد زيّها يهزّوا مصر، مصر أكبر من أي حد، ماتصغروش مصر للدرجادي».

وأصدرت نقابة الموسيقيين، قرارًا بإيقاف الفنانة شيرين عبد الوهاب عن العمل، وإحالتها للتحقيق، على خلفية الفيديو المتداول لها، الذي «أساءت فيه لمياه نهر النيل بمصر».

وأوضح البيان، أن قرارها جاء بناء على «ما بدر من شيرين في الحفل المقام في لبنان، وذلك من سخرية واستهزاء غير مبررين على مصرنا العزيزة، الأمر الذي يسيء إلى النقابة وإلى جموع الشعب المصري». 

وأكدت النقابة في قرارها، أنه تم إيقاف شيرين عبد الوهاب عن العمل، وعدم منحها التصاريح اللازمة للحفلات التي سوف تقوم بإحيائها لحين المثول أمام النقابة لإنهاء التحقيق معها.

يذكر أن الواقعة تعود لطلب إحدى المعجبات من شيرين خلال حفلها بمهرجان الشارقة للموسيقى العربية، والذي أُقيم فى شهر يناير الماضي، تقديم أغنية «ماشربتش من نيلها»، لكن شيرين بادرتها قائلةً: «هيجيلك بلهارسيا، اشربي إيفيان أحسن»، وهى مياه معدنية فرنسية، وأثار هذا التعليق غضب قطاع كبير من متابعي الفيديو، واعتبروها خفة ظّل غير مقبولة منها.

وقدّمت شيرين، اعتذارًا عن تصريحها، قائلةً في ييان رسمي: «أنا شيرين سيد محمد عبد الوهاب، الطفلة المصرية البسيطة التي نشأت في منطقة القلعة الشعبية، وتعلمت حب هذا الوطن والانتماء إليه من بسطاء مثلها يحبون تراب هذا الوطن دون أي مقابل، الطفلة التي كبرت وأصبحت شخصية عامة معروفة تحاسب علي كل نفس تتنفسه، وكل حركة تتحركها، لكنها ما زالت تحتفظ بطفولتها وعفويتها، ما يسبب لها الكثير من المشاكل».

وأضافت: «أنا شيرين عبد الوهاب التي غنت لمصر وشهدائها، ولم تتأخر لحظة في تلبية نداء وطنها في أي وقت بصوتها واسمها و كل ما حققته، رفضت الغناء في أي دولة علي خلاف سياسي مع وطنها مهما كانت الإغراءات أو المقابل، ودون أن يطلب منها أحد ذلك، و هذا ليس فضل وإنما واجب و شيء بسيط مقارنة بما أعطته لها بلدها، و أبناء بلدها الذين جعلوها الآن فيما هي عليه».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل