المحتوى الرئيسى

واشنطن تتهم سوريا مجددا بحيازة أسلحة كيميائية

11/15 06:35

أعلن مستشار الرئيس الأمريكي لشئون عدم انتشار أسلحة الدمار الشامل فى مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، كريستوفر فورد، أن دمشق احتفظت بكميات كبيرة من الأسلحة الكيميائية، وتستخدمها.

ووفقا لما أوردته شبكة «سبوتنيك» الروسية، اليوم الأربعاء، فإن فورد قال فى مؤتمر عقد فى معهد هدسون إن سوريا احتفظت بإمكانات كبيرة من الأسلحة الكيميائية.

واتهم فورد، دون دليل، دمشق باستخدام الأسلحة الكيميائية فى خان شيخون فى الرابع من أبريل (الماضي)، مضيفا أن دمشق تواصل أيضا استخدام الكلور.

يذكر أن آلية التحقيق المشتركة التي شكلتها الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، قدمت لمجلس الأمن الدولي تقريرا حملت فيه الحكومة السورية المسئولية عن هجوم كيماوي على بلدة خان شيخون فى 4 أبريل 2017، وتنظيم "داعش" الإرهابي المسؤولية عن استخدام غاز الخردل فى بلدة أم حوش فى 15 و16 سبتمبر 2016.

وتجدر الاشارة إلى أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أكد فى الحادي عشر من أكتوبر الماضي، أن روسيا ستمنع محاولات تسييس الملف الكيميائي واتهام الحكومة السورية بوقوع حوادث كيميائية على الأراضي السورية.

انطلقت فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي الـ22 لصناعة الإسمنت، اليوم الثلاثاء، بمدينة شرم الشيخ، والذى يستمر حتى يوم 16 نوفمبر الجاري. وشهد حفل الافتتاح كل من أحمد الروسان أمين عام الاتحاد المصرى ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل