المحتوى الرئيسى

'اتحاد العمال' يشرح لوفد 'العمل الدولية' فلسفة مشروع قانون النقابات العمالية

11/15 17:34

التقت بعثة الاتصال المباشر بمنظمة العمل الدولية، اليوم الأربعاء، برئاسة كورين فرجا مدير عام إدارة معايير العمل الدولية، وكارين كيرتس مدير إدارة الحريات النقابية، ووائل عيسى بمكتب نائب المدير العام للسياسات بالمنظمة بجنيف، بأعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، برئاسة النائب جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام، ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب.

وذلك بمقر الاتحاد، وبحضور وفاء أسامة مدير الأنشطة العمالية، وياسمين العيسوى مديرة البرامج، بمكتب المنظمة بالقاهرة.

وفى بداية اللقاء رحب "المراغى"، بأعضاء البعثة، مؤكدا أن عمال مصر يحترمون الاتفاقيات الدولية، وأن لجنة معايير العمل الدولية هى التى تنير للعمال طريق الحرية النقابية.

واستعرض محمد وهب اللـه الأمين لاتحاد العمال، ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، فلسفة مشروع قانون النقابات العمالية الجديد الذى وافق عليه مجلس النواب المنتخب من الشعب المصرى.

وأوضح أن فلسفة المشروع تتمثل في التزام مصر بالاتفاقيات الدولية التى صدقت عليها، وملاحظات منظمة العمل الدولية على مشروع القانون، فضلا على ما نص عليه الدستور المصرى من احترام للحريات، ومراعاة مصلحة الوطن.

وأكد وهب الله أن مواد مشروع القانون متوافقة تماما مع الفلسفة التى وضعها اتحاد عمال مصر قبل مناقشته، شارحا للبعثة كيف انحاز مجلس النواب للحريات النقابية، وتجسيد حركة نقابية عمالية قوية.

وأضاف أن اتحاد العمال متحفظ على المادة (11)، التى تنص على أن يكون عدد عمال المنشأة لتأسيس لجنة نقابية 250 عاملا، واعتبر الاتحاد أن هذه المادة ستعيق عددا كبيرا من العاملين بالمنشآت الصغيرة من تأسيس لجانهم النقابية، مطالبا بتعديلها ليكون العدد 50 عاملا على الأكثر.

و صرح مجدى البدوى نائب رئيس الاتحاد للإعلام، بأن البعثة أبدت ارتياحا وتفهما للكثير من المواد التى شرحها لهم أعضاء اتحاد العمال، مؤكدين على أنهم سيعدون بعد هذا اللقاء تقريرا وافيا غير منحازا عن نتائج هذه الزيارة وسيعرضونه على مجلس إدارة المنظمة الدولية ، فضلا عن وزير القوى العاملة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل