المحتوى الرئيسى

مفاوضات بين «الكهرباء» و«فالكون» لإخضاع الكشافين للمراقبة

11/15 01:15

كشف مصدر رسمى بقطاع الكهرباء عن رفض مسئولى شركة «فالكون» لاشتراطات الشركة القابضة لكهرباء مصر بشأن إخضاع كشّافي الشركة الجديدة شعاع التى تم تأسيسها بغرض القيام بعمليات الكشف عن اقراءات المشتركين بشركات توزيع الكهرباء التسع علي مستوى المحافظات؛ للمراقبة من قبل مسئولى إدارات الكشف بقطاع الكهرباء من أجل التأكد من سلامة تسجيل القراءات.

وأكد المصدر لـ«الدستور»، أن إجراءات البدء فى تنفيذ تجربة الإستعانة بكشافو فالكون مازالت رهن المناقشات، إضافة إلى مناقشة الآليات التقنية التى عرضت فالكون استخدامها فى تسجيل القراءات والكشف عن سرقات التيار الكهربائى، لافتًا إلى أنه من المقرر أن تبدأ أعمال الكشف فى نطاق شركات توزيع الكهرباء بشكل ممنهج ومن خلال خطة تم الاتفاق عليها بين «الكهرباء» و«فالكون» تتمثل فى تحديد 9 قطاعات بشركات التوزيع يتم البدء منهم تباعًا.

فى سياق متصل، قال المصدر، إنه تم الاتفاق على مقابل خدمة الكشف لـ«فالكون» التى تقدر مقابل القراءة الواحدة بـ135 قرشًا فيما لم يصل الطرفين إلى حل مرضى فى مقابل الجزاء عند تسجيل القراءة الخاطئة، وكانت «الكهرباء» اقترحت مقابل الخطأ فى تسجيل القراءة أن يكون 80 قرشًا تخصم من رصيد كشّافي «فالكون».

وأكد المصدر، أنه كان من المقرر أن يبدأ كشافو الشركة العمل فى سبتمبر الماضى لكن إجراء بعد التعديلات على استعدادت الشركة لاستلام منظومة الكشف، أدى إلى إرجاء الأمر إلى ديسمبر المقبل، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عند بداية الكشف فى نهاية الشهر الجاري.

انطلقت فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي الـ22 لصناعة الإسمنت، اليوم الثلاثاء، بمدينة شرم الشيخ، والذى يستمر حتى يوم 16 نوفمبر الجاري. وشهد حفل الافتتاح كل من أحمد الروسان أمين عام الاتحاد المصرى ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل