المحتوى الرئيسى

شريف رمزي: انتظروني فى «طيارة».. وأبحث عن عمل درامي لرمضان المقبل (حوار)

11/15 01:00

هو امتداد لعائلة فنية عريقة، استطاعت أن تُضيف إلى السينما المصرية كثيرًا، وذلك من خلال انتاجهم وتوزيعهم للعديد من الأفلام، هو الفنان الشاب «شريف رمزي» نجل المنتج والموزع الكبير الراحل محمد حسن رمزي، الذي حقق نجومية سريعة برغم قلة أعماله الفنية، ويحاول من خلالها أن يختار أفلامه بدقة، يُشارك فيها ويُحقق نجاحًا كبيرًا.

شريف رمزي تواجد مؤخرًا من الدورة الثانية لمهرجان السينما العربية، لاختياره ضمن خمس مرشحين للجائزة لكنه لم ينالها عن فيلم «من ضهر راجل»، وخلال تواجده التقت «الدستور» به للحديث عن الجديد فى أعماله الفنية.. وإلى نص الحوار:

ـ بداية.. حدثنا عن تواجدك فى حفل مهرجان السينما العربية الأخير ؟

ـ شاركت فى جوائز أوسكار السينما العربية بالحضور، وكنت أحد المرشحين للجوائز ضمن خمس ممثلين آخرين وذلك عن فيلم «من ضهر راجل»، والذي قدمته من خلاله شخصية «الشيخ طه»، والذي أعتبره أهم أعمالي الفنية فى مشواري القصير، بعد فيلم «بتوقيت القاهرة» مع الفنان الكبير الراحل نور الشريف، فيما أحاول أن أكون دائمًا من خلال تنوع الأدوار.

ـ هل تهتم بخوض أعمالك الفنية مسابقات المهرجانات أم الإيرادات ؟

ـ لا أهتم بشكل كبير بالإيرادات ولكن الأهم هو القيمة الفنية التي يقدمها العمل الفني ككل، ومشاركتي فى السينما العربية رغم عدم حصولي على جائزة هو فى حد ذاته جائزة بمفردها، تعني أنني قدمت عملًا مهمًا، وسعيد بدخول فيلم «من ضهر راجل» إلى المهرجانات رغم مرور فترة على انتاجه، وأرى أنه طالما العمل اختير للمشاركة فى مهرجان معين وتم اختياره بشكل نقدي جيد فهو فى حد ذاته نجاح للفيلم.

ـ هل ترى أن أعمالك قليلة فى السينما والدراما وذلك من خلال التواجد ؟

ـ أؤكد على فكرة أنني لا أهتم بالانتشار بقدر القيمة الفنية، وهذا أيضًا فى شباك التذاكر رغم أن الأعمال قد حققت نجاحًا كبيرًا فى الإيرادات أيضًا.

ـ رغم أن «من ضهر راجل» مر عليه عامين أو أكثر ولكن هل ترى أنه شخصية الرجل المتشدد كانت صعبة جدًا ؟

ـ لا أرى صعوبة فى هذا العمل والشخصية التي قدمتها فيه، وأن أي عمل بشكل أهم من خلال مدى مذاكرتي له، والوقت الذي يحتاج لتلك المذاكرة، والمجهود أيضًا، ولكنها لم تكن صعبة نهائيًا.

ـ ننتقل إلى الجديد لديك.. حدثنا عن فيلم «طيارة» ؟

ـ سعيد جدًا بالتعاون مع المخرج خالد الحلفاوي، والمؤلف وليد الشهاوي فى فيلم «طيارة»، فيما تدور أحداث العمل فى إطار كوميدي اجتماعي مليء بالمفاجآت.

ـ متى سيتم البدء فى تصوير الفيلم ؟

ـ المقرر أن يتم بدء تصوير الفيلم فور الحصول على التصاريح اللازمة لتصوير مشاهد داخل مطار القاهرة، نظرا لأن جميع أحداث الفيلم تدور فى مكان واحد، فيما أن العمل يشارك فيه عدد كبير من النجوم بينهم: مدحت صالح، وريم مصطفى، وندى موسى، ومحمد ثروت، وآخرون، وجاري ترشيح باقي الأبطال، وهو من تأليف وليد الشهاوي، وإنتاج محمد عبداللطيف.

ـ وماذا عن فكرة العمل الرئيسية ؟

الفيلم أكشن كوميدي يتحدث عن إثنين خاطفين لطائرة، ولكن حدث الخطف فى وقت واحد وهما لا يعرفان بعضهما البعض، ويكتشفون للحظة أن الطائرة أصبحت فى الجو، ومن هنا تبدأ عدد من المفارقات الكوميدية.

ـ هل اسمك فى الفيلم «طيارة»؟

ـ لا اسم طيارة، جاء لأن الأحداث، كما قلت من قبل تدور داخل لوكيشن طائرة.

ـ كيف ترى استعانة المخرجين بتصوير أفلامهم فى لوكيشن واحد فقط ؟

ـ هذه هي رؤية مخرج فى بعض الأعمال إذا كان العمل يتطلب ذلك، وأما إن كنت تتحدث عن فيلم «طيارة»، فاللوكيشن الأساسي هو الطائرة، وهناك بعض المشاهد التي ستكون فى الخارج.

ـ هل تعاقدت على المشاركة فى دراما رمضان المقبل ؟

ـ أبحث الآن عن عمل جيد أحاول أن أشارك به فى منافسات موسم رمضان المقبل، وبإذن الله عندما أحصل على العمل الجدي لن أتردد فى قبوله.

حدثنا عن أخر مسلسل لك وهو «سبع صنايع» وعرضه من خلال I filex ؟

ـ لم نستطيع اللحاق بعرض العمل فى السباق الرمضاني الماضي، وخاصة لوجود كم كبير من الأعمال الدرامية، وتم عرض المسلسل على إحدى قنوات الإنترنت المشفرة، والفترة المقبلة سيتم تسويقه ويتم عرضه على القنوات الفضائية، وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور فور العرض مباشرة، وهو عمل كان ملئ بضيوف الشرف من نجوم الفن.

ـ أخيرًا.. هل عرض عمل فني على الإنترنت اتجاه شخصي منك ونقلة إلى عالم التكنولوجيا ؟

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل