المحتوى الرئيسى

أبرزهم بوفون وإبرا.. مونديال روسيا يفتقد 12 نجما

11/15 01:15

يشهد مونديال روسيا 2018 الذي سيقام في يونيو المقبل، غياب العديد من النجوم التي لطالما أبدعت واكتسبت حب الجمهور الذين ازدادوا عشقا لكرة القدم بتألقهم في ملاعب العالم.

جيانلويجي بوفون، حارس مرمى يوفنتوس ومنتخب إيطاليا، سيكون أبرز الغائبين عن المونديال بعدما ودّع الأزوري التصفيات الأوروبية عقب التعادل السلبي مع السويد في إياب الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال.

وباستثناء السويدي المخضرم الذي أعلن اعتزاله دوليا، فإن هناك ما يقرب من 10 نجوم سيغيبون عن المونديال المقبل بسبب فشل منتخباتهم في الوصول إلى المونديال.

ويستعرض "الدستور" أبرز النجوم الذين سيفتقدهم مونديال كأس العالم المقبل.

يعد غياب الحارس الإيطالي المخضرم، هو الأكبر في البطولة بعدما ودّع الفريق الإيطالي التصفيات وفشل في التأهل إلى المونديال لأول مرة منذ ما يقرب من 60 عاما.

كان بوفون يُمنّي النفس بختام رائع لمسيرته المميزة في الملاعب من خلال خوض المونديال الأخير قبل الاعتزال إلا أن جيامبيرو فينتورا، المدير الفني الحالي، حرمه من التأهل.

فشل نجم ريال مدريد في تحقيق حلمه بالتأهل إلى المونديال مع منتخب ويلز وقيادة فريق بلاده إلى المونديال لأول مرة، حيث ودّع الفريق الويلزي التصفيات بعد الخسارة في الجولة الأخيرة أمام أيرلندا في مباراة غاب فيها نجم الريال بسبب الإصابة.

وتعرض فريق ويلز للخسارة على ملعبه في كارديف بهدف دون رد.

فشل نجم أرسنال وحامل لقب الكوبا أمريكا مع منتخب تشيلي، في قيادة منتخب بلاده إلى المونديال بعدما تعرض فريقه للخسارة أمام البرازيل بثلاثية في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

أعلن نجم بايرن ميونيخ روبن اعتزاله اللعب لمنتخب بلاده هولندا، بعدما شارك في ثلاث دورات نهائية لكأس العالم.

وختم مسيرته الدولية بتسجيله هدفين أمام السويد لكن الفوز لم يكن كافيا لتأهل هولندا إلى نهائيات كأس العالم 2018.

على الرغم من تأهل منتخب السويد إلى كأس العالم، وإطاحته بإيطاليا إلا أن المهاجم المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش سيغيب عن المونديال بعدما أعلن اعتزاله الدولي.

كان أداء فيدال، لاعب وسط الميدان، متميزا في نهائيات كأس العالم في البرازيل، ويعد من نجوم بايرن ميونيخ، وغاب عن المباراة الأخيرة لمنتخب بلاده في تصفيات كأس العالم بسبب العقوبة، فلم يستطع أن يساعد تشيلي على حجز تذكرتها إلى روسيا.

سيغيب حارس مرمى أتلتيكو مدريد الإسباني ومنتخب سلوفينيا عن بطولة كأس العالم المقبلة، حيث لم يتمكن منتخب بلاده من حجز مقعد مؤهل إلى المونديال في النهاية.

فاز ألابا بدوري ألمانيا ست مرات مع بايرن ميونيخ، ولكن مسيرته مع منتخب بلاده لم تكلل بمثل هذا النجاح، إذ اقتصرت مشاركته على كأس أمم أوروبا الأخيرة في فرنسا، دون تحقيق نتيجة متميزة.

أصبح فالنسيا لاعبا أساسيا في دفاع مانشستر يونايتد، وحمل شارة القائد في العديد من المباريات، وأظهر أداء متميزا في الفترة الأخيرة، ولكن إقصاء منتخب بلاده الأكوادور حرمه من ثالث مشاركة في نهائيات كأس العالم.

حرمت الجنسية الجابونية، نجم فريق بروسيا دورتموند الألماني أوباميانج من التواجد في روسيا الصيف المقبل، حيث ودّع الفريق الجابوني التصفيات بعدما حلّ في المركز الثالث بالمجموعة التي ضمت المغرب وكوت ديفوار.

أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي ونجم فريق ليستر، فشل في قيادة منتخب الجزائر إلى المونديال بل ودّع محاربو الصحراء التصفيات بشكل مخجل للغاية.

احتل منتخب الجزائر المركز الأخير في المجموعة التي ضمت نيجيريا والكاميرون وزامبيا برصيد نقطتين فقط.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل