المحتوى الرئيسى

ساوثجيت فخور بالدفاع الإنجليزي أمام البرازيل

11/15 11:11

أبدى جاريث ساوثجيت فخره بخط دفاع انجلترا الشاب بعد التعادل بدون أهداف مع البرازيل في مباراة ودية الثلاثاء بعد 4 أيام من تعادل سلبي آخر مع المانيا بطلة العالم. 

لكن ما أثار رضا ساوثجيت هو أن الإصابات جعلته بدون أبرز لاعبيه في مباراتين أمام الفريقين الأول والثاني في تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا).

وفي مباراة الثلاثاء أشرك ثلاثة لاعبين في الدفاع بقيادة جون ستونز (23 عاما) مدافع مانشستر سيتي وجو جوميز، لاعب ليفربول البالغ عمره 20 عاما والذي لعب في التشكيلة الأساسية للمرة الأولى بعدما شارك كبديل أمام المانيا، وهاري ماجواير (24 عاما) لاعب ليستر سيتي.

وضم هجوم البرازيل لاعبين مثل نيمار، صاحب أغلى صفقة انتقال في التاريخ، وجابرييل جيسوس وفيليب كوتينيو ومع ذلك فشل في تهديد مرمى انجلترا.

ولم تقدم انجلترا الكثير في الهجوم، عكس ما فعلته أمام المانيا، وهو أمر ليس غريبا في ظل معاناتها من أجل الاستحواذ على الكرة، لكن البرازيل لم تخترق دفاعها قط واكتفت ببعض الفرص قرب النهاية باستاد ويمبلي.

وقال ساوثجيت للصحفيين بعدما حافظت انجلترا على نظافة شباكها أمام البرازيل للمرة الأولى في اخر 11 مباراة بين الفريقين "أنا فخور الليلة أكثر مما كنت عليه أمام المانيا.

وأضاف: "خرجنا بالعديد من الإيجابيات لأن الأمور لن تكون أصعب على (لاعبي انجلترا) أكثر مما كانت اليوم. اللاعبون سيكتسبون ثقة كبيرة من هذه المباراة".

وتابع "أعتقد أن اللاعبين قدموا أداء جيدا. كلنا نعلم القوة البدنية لجو (جوميز) لكن أعتقد أن قراراته وحفاظه على هدوئه في التعامل مع تحركات عالية المستوى كان أمرا مذهلا.

وأشار المدير الفني قائلا: "جون ستونز أظهر إمكاناته الدفاعية الليلى. كان ناضجا وسيطر على الدفاع وتمتع بالهدوء عند الاستحواذ على الكرة. هاري كان إضافة حقيقية. بدأ المباراة بقلق بسيط لكن ثقته زادت".

واهتزت شباك انجلترا ثلاث مرات فقط في تصفيات كأس العالم لكن مباراتي المانيا والبرازيل بطلة العالم خمس مرات، اللتين تأهلتا بسهولة أيضا إلى نهائيات روسيا، كانتا خطوة كبيرة للأمام من حيث كفاءة المنافس.

وقال ساوثجيت "نجحنا في الحفاظ على شباكنا نظيفة مرتين والخطة كانت ناجحة. لم يحصل الفريقان على فرص واضحة للتسجيل. عندما تشرك لاعبين شبانا من الممكن أن تخسر بأربعة أهداف."

وأكمل: "لكننا تقدمنا حقا في هاتين المباراتين".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل