المحتوى الرئيسى

الشيكولاتة تحميك من خطر الأزمة القلبية إذا كنت زائد الوزن فقط!

11/15 09:45

وجد بحث جديد أن تناول الشيكولاتة الداكنة خمس مرات في الأسبوع يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بـ الأزمة القلبية لدى من يعانون من الوزن الزائد.

وقال باحثون أمريكيون أن من بين أصحاب الوزن الزائد، فإن محبي الشوكولاتة، عندما يتناولونها خمس مرات على الأقل أسبوعيًا، تقل لديهم احتمالات الإصابة بأمراض الشريان التاجية مثل الأزمة القلبية .

وعرضت نتائج البحث في الاجتماع العلمي لجمعية القلب الأمريكية في كاليفورنيا.

ويضيف الباحثون أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن ولا يأكلون الشوكولاتة هم الأكثر تعرضا لخطر الإصابة بأزمة قلبية.

وقد ربطت الدراسة بين البحوث السابقة حول تحسين الشوكولاتة الداكنة لصحة القلب بسبب احتوائها على مضادات الأكسدة التي تحمي من الكوليسترول الضار، فضلا عن تعزيز تدفق الدم، وخفض ضغط الدم ومنع الجلطات.

وقالت الدراسة أن آثار الشوكولاتة لا تظهر لدى أولئك الذين لديهم مؤشر كتلة جسم صحي أو يعانون من نقص الوزن، وبالتالي يستفيد فقط منها من لديهم زيادة في الوزن.

قام الباحثون بتحليل حالة 148،465 من المحاربين القدامى في الولايات المتحدة الذين شاركوا في برنامج يراقب صحتهم مع مرور الوقت.

وكان متوسط ​​أعمار المشاركين في الدراسة 64 عاما، و90 في المائة منهم من الرجال.

ولم يكن لدى أي من المشاركين ضيق في الشرايين التي تزود القلب بالدم، مما يعرض الناس لخطر الإصابة بأزمة قلبية.

وسئل المشاركون عن عدد المرات التي يتناولون فيها الحليب أو الشوكولا الداكنة دون أي “نكهات إضافية” مثل المكسرات أو الكراميل، واستمرت الدراسة في متابعة حالتهم حوالي عامين ونصف العام.

وتظهر النتائج أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن الذين يستهلكون خمس حصص (28 ملجم) أو أكثر من الشوكولاتة كل أسبوع هم أقل احتمالا لأن يحدث لديهم ضيق في الشرايين بسبب تراكم الدهون.

والناس الذين يحملون الكثير من الوزن ولا يتناولون الشوكولاتة هم الأكثر عرضة لخطر الإصابة بأزمة قلبية، فيما لا تؤثر الشوكولاتة في من مؤشر كتلة الجسم لديهم صحي أو يعانون من خطر نقص الوزن.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل