المحتوى الرئيسى

الصين تجبر مسيحيين على استبدال صور الرموز الدينية بالرئيس

11/14 23:02

أجبر الحزب الحاكم فى إحدى المقاطعات الصينية، المسيحيين على إزالة الصور الخاصة بالرموز الدينية واستبدالها بصورة الرئيس الصيني شي جين بينغ بجانب وضعها فى المحال والأماكن العامة.

ذكرت التقارير الصادرة من الصين أن هذا العمل والمخطط له وصف على ما يبدو بحملة لمكافحة الفقر أطلقها الزعماء الشيوعيون فى مقاطعة جيانغشى لمساعدة السكان على تحسين وضعهم المالي، حسبما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية اليوم الثلاثاء.

وقال هوانغ، أحد القساوسة فى المقاطعة التي يبلغ عدد المسيحيين فيها حوالي 100 ألف مسيحي لراديو "آسيا الحرة"، إن مثل هذه الأنشطة المتعلقة بتخفيف الفقر حدثت فى منطقة يوجان بمقاطعة جيانغشى التي تضم طائفة مسيحية كبيرة".

وأشارت الصحيفة إلى أن السلطات طلبت من المسيحيين فى بلدة هوانغجينبو إزالة صور المسيح والصليب والرموز المسيحية الأخرى؛ حيث أطلقت الحكومة المحلية الحملة بزعم معالجة قضايا الفقر.

ونشر الخبر عن هذه الحادثة لأول مرة فى 11 نوفمبر الجاري على حساب يسمى "ويشات" فى المدينة، وقال إن المسيحيين فى المنطقة استبدلوا الأشياء الدينية بصور الرئيس شي جين بينغ، لتسارع السلطات بحذف الخبر.

وطبقا للخبر المحذوف، فإن 624 رمزا دينيا رفعت صورها ووضع بدلا منها 453 صورة للرئيس الصيني.

وقال القس هوانغ إن "عملية تخفيف الفقر كانت احتيالا من قبل السلطات".

انطلقت فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي الـ22 لصناعة الإسمنت، اليوم الثلاثاء، بمدينة شرم الشيخ، والذى يستمر حتى يوم 16 نوفمبر الجاري. وشهد حفل الافتتاح كل من أحمد الروسان أمين عام الاتحاد المصرى ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل