المحتوى الرئيسى

برنامج تدريبي جديد لطلاب مدارس الإسماعيلية حول الإسعافات الأولية

11/14 21:48

نظمت إدارة تدريب أفراد المجتمع التابعة للإدارة العامة لمشروعات البيئة بجامعة قناة السويس، بالتعاون مع مكتب التربية الاجتماعية المدرسية إدارة شمال الإسماعيلية، برنامج تدريبي حول الإسعافات الأولية والتغذية السليمة، داخل مدرسة الزخرفية الثانوية بنات.

حاضر في الدورة الدكتورة فريدة كامل المدرس بقسم تمريض صحة الأسرة والمجتمع، والدكتورة ابتهال جلال فتحي المدرس المساعد بقسم تمريض صحة الأسرة والمجتمع بكلية التمريض، كما حاضر في الدورة المهندس إبراهيم عبد الرحمن مدير عام الإعلام بالجامعة حول تاريخ محافظة الإسماعيلية وأهمية جامعة قناة السويس في تطوير إقليم قناة السويس.

حاضرت الدكتورة فريدة كامل حول أهمية التغذية السليمة خاصة للبنات في هذه الفترة الهامة من حياتهم، وكيفية تناول الأغذية السليمة، ومصادر الغذاء الصحي المتوازن، وتعريف الهرم الغذائي، وأنواع الأغذية التي تساعد على تقوية المناعة والتي تزيد من التركيز خاصة أثناء فترات الامتحانات.

كما حاضرت الدكتورة ابتهال جلال عن الإسعافات الأولية لكل من حالات الإغماء، والاختناق، والكسور، والتسمم.

تناول المهندس إبراهيم عبدالرحمن مدير عام الإعلام معاناة محافظة الإسماعيلية من الظروف الحربية والسياسية ومن هنا جاءت المنحة من الزعيم خالد الذكر أنور السادات الذي أمر بإنشاء جامعة قناة السويس كمكافأة لأهل المحافظة الذين بذلوا كل غالي ونفيس للمحافظة على أرض الوطن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل