المحتوى الرئيسى

مبروك: تطبيق «الباركود» خلال يونيو 2018 مستحيل

11/14 20:05

أكد الدكتور محمد مبروك الرئيس التنفيذي لشركة «فارميد هيلث كير»، أنه من المستحيل تطبيق الباركود خلال يونيو 2018، حيث يحتاج لتنفيذه قاعدة بيانات شاملة وصحيحة بوزارة الصحة وقاعدة بالأدوية فى جميع الصيدليات، كما يحتاج إلى ربط إلكتروني لكافة المصانع والشركات والصيدليات بمختلف المحافظات.

وأضاف مبروك فى تصريح لـ«الدستور» أن تطبيق «الباركود» يستلزم تركيب أجهزة خاصة فى الصيدليات، لافتًا إلى أنه من الصعب تركيبها فى 70 ألف صيدلية حتى يونيو 2018.

وأشار إلى أن نظام التتبع الدوائي ليس مطبق فى جميع الدول، كما أن الدول الكبرى مثل أمريكا مطبق فيها بنسبة 40% فقط، ولم تصل نسبة التطبيق فى أوروبا لـ 40%.

ونوه إلى أن تقنية التتبع الدوائي تتيح مراقبة كافة علب الأدوية سواء المنتجة محليا أو المستوردة من الخارج بداية من تصنيعها وتغليفها وتوزيعها بالصيدليات مرورا بوصولها ليد المريض، حيث أن تتبع الدواء سيتيح معرفة كل علبة دواء تباع داخل الصيدليات، ويتم إعطاء إنذار لوزارة الصحة لاتخاذ اللازم ضد المخالفات وتحرير محاضر.

انطلقت فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي الـ22 لصناعة الإسمنت، اليوم الثلاثاء، بمدينة شرم الشيخ، والذى يستمر حتى يوم 16 نوفمبر الجاري. وشهد حفل الافتتاح كل من أحمد الروسان أمين عام الاتحاد المصرى ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل