المحتوى الرئيسى

هند صبري.. «سفيرة» تنادى بحقوق المرأة

11/14 19:14

أثارت النجمة التونسية هند صبري، الجدل بين رواد السوشيال ميديا، بشأن صراحتها الشديدة التى أدلت بها عن وجود تحرش بسوق الفن العربى، وذلك اثناء استضافتها مع الإعلامى عمرو أديب مساء أمس الاثنين فى برنامجه «كل يوم»، على إحدى القنوات الفضائية.

وأشاد متابعى «هند» بصراحتها فى حديثها دائمًا، خاصة أنها تميل إلى الاهتمام بقضايا المرأة فى المجتمع ومناقشتها بشكل واضح وصريح، وهو ما يميزها على الساحة الفنية.

كما أنها ترصدها فى أعمالها الفنية بشكل مستمر من خلال تجسيد الشخصيات الواقعية، ومناقشة الموضوعات الإنسانية لأنها تكون الأكثر قربا إلى الجمهور، وظهر هذا جليًا فى أكثر من عمل درامى وسينمائى منها دورها فى مسلسل «حلاوة الدنيا» الذى يناقش الحالة الإنسانية والاجتماعية لمرضى السرطان.

وفى عام 2011 فاجأت هند صبرى الجميع بتقديمها فيلم "أسماء" مع المخرج عمرو سلامة عن قصة حقيقة لفتاة مريضة بالإيذر وتعاني من مشاعر العزلة الاجتماعية، والخوف من اكتشاف أمر مرضها، حتى وإن كان لأقرب المقربين إليها.

وسبق أن ناقشت عام 2010 قضية تأخر سنّ الزواج والعنوسة بشكل كوميدى، فى مسلسلها «عايزة أتجوز» للمخرج رامى إمام.

وفى عام 2008، جسدت أهم أدوارها مع النجم الراحل خالد صالح، فى مسلسل «بعد الفراق» الذى يناقش مصداقية الإنسان مع ذاته، وجسدت التفاصيل الخاصة بكفاح «سكرة» الخادمة، والتي تذهب للقاهرة للبحث عن حبيب الطفولة "يوسف" والذي أصبح صحفيًا، فيتبرأ منها، لتجتهد فى عملها حتى تصبح سيدة أعمال غنية ومشهورة، وتستكمل تعليمها.

وقدمت فى عام 2015، أحد أهم أدوارها فى فيلم "زهرة حلب" للمخرج رضا باهى، حول تنظيم داعش، للكشف عن أسباب تورط بعض الشباب سواء فى تونس أو الدول العربية، والأسباب التي تدفعهم للانضمام إلى التنظيمات الإرهابية، باعتبارها قضية الساحة وكيفية معالجتها.

ومنذ أيام دعمت هند صبري، المرأة العربية من خلال هاشتاج جديد بعنوان «نحن هنا»، وحثت النساء العربيات على التعبير من خلاله عن قضايا المرأة المختلفة والمتنوعة بفيديو قصير.

ونشرت هند فيديو عبر صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك"، أوضحت من خلاله أن المرأة فى العالم العربي تعاني من العنف والإقصاء والاضطهاد، فما بالك ما تعانيه المرأة فى الحروب والنزاعات التي تعيشها المنطقة.

وأضافت هند قائلة: «ولكن لا نجد المرأة فى صنع القرار ليس فى السلطة، ليست موجودة، نحن هنا.. المرأة العربية هنا شاركينا بفيديو برسالة بكلام مكتوب على نحن هنا لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، عبري عن نفسك اشرحي، أنتِ هنا».

مواقف إنسانية وأعمال عديدة، جعلت هند صبري تحصل على لقب «سفيرة النوايا الحسنة»، بعد اختيارها من قبل «فوربس» الشرق الأوسط، كواحدة ضمن أكثر 10 نجمات شهرة فى مهنة التمثيل بالدول العربية مقتصرة على «مصر والأردن وتونس وسوريا».

وجاءت «هند» أيضًا كسفیرة لمنظمة «الیونیسیف» للنوایا الحسنة، وزارت عدد كبیر من البلدان العربیة ومخيمات اللاجئين أبرزها مخيم «الزعتري» للسوريين على حدود لبنان.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل