المحتوى الرئيسى

تراجع سعر النحاس عقب بيانات اقتصادية سلبية فى الصين

11/14 18:53

هبط سعر العقود الآجلة لمعدن النحاس خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، عقب الإعلان عن بيانات سلبية بشأن أداء ثاني أكبر اقتصاد فى العالم.

وكشفت هيئة الإحصاءات الوطنية فى الصين اليوم، عن تباطؤ نمو الإنتاج الصناعي فى الصين على أساس سنوي خلال الشهر الماضي ليسجل 6.2% مقابل 6.6% فى سبتمبر السابق له.

وتعتبر الصين أكبر مستهلكي النحاس عالميًا، ما يدفع المستثمرين لرصد مدى صحة الاقتصاد والطلب المتوقع على الخام من جانب "بكين".

وانخفض سعر النحاس فى بورصة "نيويورك" تسليم ديسمبر بأكثر من 0.4% ليهبط إلى 3.10 دولار للرطل، بعد أن سجل 3.09 دولار فى وقت سابق من الجلسة، فى حين ارتفع سعر التسليم الفوري لمعدن البلاتينيوم بنحو 0.1% مسجلًا 933.4 دولار للأوقية.

انطلقت فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي الـ22 لصناعة الإسمنت، اليوم الثلاثاء، بمدينة شرم الشيخ، والذى يستمر حتى يوم 16 نوفمبر الجاري. وشهد حفل الافتتاح كل من أحمد الروسان أمين عام الاتحاد المصرى ...

انطلقت بقاعة المؤتمرات الدولية فى شرم الشيخ أولى ورش العمل للمؤتمر والمعرض الدولي الثاني والعشرين لصناعة الأسمنت المقام بمدينة شرم الشيخ، فى الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر الجارى. وتقام ورش العمل تحت ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل