المحتوى الرئيسى

برلمانية: عدد كبير يستحق "تكافل وكرامة" والحكومة لا تستجيب لهم

11/14 18:38

أكدت آمال طرابية عضو مجلس النوب، خلال اجتماع لجنة التضامن اليوم أنه يوجد فى دائرتها من يستحقون برنامج تكافل وكرامة، ولم يحصلوا علية حتى الآن ومنهم الأرامل والمطلقات وأصحاب الاحتياجات الخاصة، وإن هناك تعليمات مشددة من الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى بإحالة أى موظف مهما كانت وظيفتة للتحقيق الفورى ، فى حالة ثبوت اى تقاعس أو إهمال فى إنهاء مصالح وطلبات البسطاء والفقراء من الشعب المصرى.

جاء ذلك أثناء مناقشة لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب اليوم برئاسة الدكتور عبد الهادى القصبى لطلبات إحاطة مقدمة من النائبة أمال طرابية والنائب محمد محمود العتمانى ، حول حرمان العديد من الاسر التى تعيش تحت خط الفقر من برنامج تكامل وكرامة ومنهم المعاقين ذهنيا وفاقدى البصر والمصابون بالشلل الرباعي.

ووجه اللواء محمد درويش المستشار السياسي لوزيرة التضامن الاجتماعي الشكر لمقدمي طلات الاحاطة وحرصهم على نقل هموم أبناء دوائرهم وقال هذا حق المجتمع علينا نواباً وحكومة.

وقال "درويش" إن هناك توجيهات شبه يومية من الوزيرة، بضرورة رفع المعاناة عن فقراء الشعب المصرى، وسرعة إنجاز طلباتهم، إلا أن هناك قوانين ولوائح تحكم عمل أى وزارة، خاصة عندما يتعلق الامر بالمال العام، وهناك أيضا ضوابط وشروط تحكم عملية الصرف.

وقال "درويش" أنة سوف يكلف لجنة من الوزارة للنزول اليوم الى دائرة النائبة للوصول الى كافة الحقائق.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل