المحتوى الرئيسى

كيف يؤثر غياب هولندا وإيطاليا بالسلب على المنتخب الوطني في مونديال روسيا؟ (تقرير بالفيديو) | المصري اليوم

11/14 18:16

في واحدة من كبرى مفاجآت تصفيات مونديال روسيا 2018، فشل المنتخب الإيطالي العريق، صاحب التتويجات الأربعة باللقب، في بلوغ البطولة على يد المنتخب السويدي الذي انتزع البطاقة من «الأزوري»، ليلحق الطليان بالمنتخب الهولندي الذي ودّع هو الآخر التصفيات المونديالية، وسط دهشة أنصار «الطواحين».

أما المنتخب المصري، فقد عاد عقب 28 عامًا من الغياب عن التواجد في المونديال، حيث تأهل للنسخة المقبلة من العرس العالمي، بعد مشاركته الأخيرة في نسخة 1990.

ويستعرض «المصري اليوم»، خلال التقرير التالي، 4 عوامل تضرّ بمصلحة مصر، إثر غياب عملاقي الكرة الأوروبية هولندا وإيطاليا عن مونديال روسيا:

على مدار تاريخ الكرة المصرية في المحافل العالمية، يؤدي اللاعب المصري أداءً مبهرًا أمام المنتخبات العملاقة أصحاب الباع الكبير في اللعبة، بينما يظهر لاعبنا على غير المستوى تمامًا في موجهات منتخبات أقل في المستوى، لا تتمتع بالأسماء الرنانة في عالم المستديرة، فالأداء الأقوى والأجمل والهدف الوحيد لمصر في مونديال 1990 كان في مواجهة هولندا، بينما جاء الأداء مخبيًا للغاية في مواجهة أيرلندا.

وفي كأس القارات 1999، تمكن «الفراعنة» من إحراج المكسيك، صاحبة الأرض، بتعادل إيجابي، وتعادل أمام المنتخب البوليفي، قبل أن ينال هزيمة قاسية أمام المنتخب السعودي.

وتطول القائمة لتشهد عددًا كبيرًا من السقطات المصرية أمام المنتخبات الضئيلة والتفوق أمام الكبار.

ففي كأس القارات 2009، حطم المنتخب الوطني أسطورة «الطليان»، وهزموهم «1-0»، بهدف شهير لمحمد حمص، وقدموا وجبة كروية دسمة ومباراة للتاريخ أمام المنتخب البرازيلي، وكانوا قاب قوسين أو أدنى من الانتصار في الوقت التي جاءت فيه الهزيمة الفاضحة على يد المنتخب الأمريكي، الأقل كثيرًا من الثنائي سالف الذكر، بنتيجة «0-3».

ثانيًا: هولندا وإيطاليا لم يهزما مصر في المواجهات الرسمية

إثباتًا لما تم تناوله في النقطة الأولى وقدرة مصر على اللعب مع الكبار، فالمنتخب الإيطالي خسر أمام «الفراعنة» في آخر مواجهة رسمية جمعتهما، وذلك بكأس العالم للقارات 2009، بينما لم تتمكن «طواحين» هولندا من إسقاط «الفراعنة»، وذلك بتعادل إيجابي في آخر مواجهة رسمية جمعتهما بمونديال 1990، بركلة جزاء شهيرة لمجدي عبدالغني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل