المحتوى الرئيسى

روسيا تزوِّد قوات الصواريخ الاستراتيجية بمنظومات «يارس»

11/14 17:57

أعلن قائد قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية، الجنرال سيرجي كاراكايف، عن أنه سيتم تزويد قواته بمنظومات صواريخ "يارس".

وقال "كاراكيف" إنه يجب أن تشكل صواريخ "يارس" القوة الرئيسية لقوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية فى العقود القليلة المقبلة، إلى جانب صواريخ "توبول-إم".

وأضاف أن 12 فوجا من قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية حصلوا على منظومات صواريخ "يارس" حتى الآن.

ويتجاوز مدى صاروخ "يارس" 10 آلاف كيلومتر، وهو قادر على حمل عدة رؤوس نووية، كما دُهِنَ صاروخ "يارس" بالطلاء الذي يُحصِّنُهُ من الإصابة بمختلف وسائل الدمار وخاصة الانفجار النووي.

وفضلا عن ذلك يستطيع صاروخ "يارس" أن يقوم بالحركة التي تساعده على اجتياز السحابة المشعة، فى حال استخدم العدو الذخيرة البالستية.

وزُوِّدَ صاروخ "يارس" بالتقنية التي تضمن له اجتياز أي شبكة مخصصة لاصطياد الصواريخ.

وتملك قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية حاليا نحو 400 صاروخ بعيد المدى على اختلاف أنواعها. ويجب أن تشكل النماذج العصرية 66 فى المائة من الصواريخ الموجودة بحوزة قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية فى نهاية العام الحالي.

انطلقت فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي الـ22 لصناعة الإسمنت، اليوم الثلاثاء، بمدينة شرم الشيخ، والذى يستمر حتى يوم 16 نوفمبر الجاري. وشهد حفل الافتتاح كل من أحمد الروسان أمين عام الاتحاد المصرى ...

انطلقت بقاعة المؤتمرات الدولية فى شرم الشيخ أولى ورش العمل للمؤتمر والمعرض الدولي الثاني والعشرين لصناعة الأسمنت المقام بمدينة شرم الشيخ، فى الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر الجارى. وتقام ورش العمل تحت ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل