المحتوى الرئيسى

الأمم المتحدة: اتفاقية باريس للمناخ فى خطر

11/14 17:57

دعا أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، المشاركين فى المؤتمر العالمى للمناخ فى مدينة بون الألمانية، إلى بذل المزيد من الجهود من أجل حماية المناخ.

وكتب جوتيريش، اليوم الثلاثاء، على موقع «تويتر»: «انبعاثات ثانى أكسيد الكربون عادت إلى الارتفاع، واتفاقية باريس (لحماية المناخ) فى خطر».

وتابع: «علينا أن نفعل المزيد»، داعيًا كل الحكومات إلى أن يكون لها طموح أكبر فى مكافحة التغير المناخى، حيث ستبدأ المفاوضات فى بون على مستوى الوزراء اعتبارًا من غد الأربعاء.

يذكر أن ميثاق المناخ المتفق عليه فى باريس فى 2015، ينص على وقف الارتفاع الخطير لدرجة حرارة الأرض، من خلال جهد عالمى يتم بذله خلال العقود المقبلة، إضافة إلى التخفيف من حدة التداعيات المأساوية الناجمة عن الاحتباس الحرارى، مثل الجفاف وارتفاع منسوب سطح البحار.

انطلقت فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي الـ22 لصناعة الإسمنت، اليوم الثلاثاء، بمدينة شرم الشيخ، والذى يستمر حتى يوم 16 نوفمبر الجاري. وشهد حفل الافتتاح كل من أحمد الروسان أمين عام الاتحاد المصرى ...

انطلقت بقاعة المؤتمرات الدولية فى شرم الشيخ أولى ورش العمل للمؤتمر والمعرض الدولي الثاني والعشرين لصناعة الأسمنت المقام بمدينة شرم الشيخ، فى الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر الجارى. وتقام ورش العمل تحت ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل