المحتوى الرئيسى

حسن النحلة: النقابة تحد من ظاهرة «المرشد الأجنبى»

11/14 16:47

صرح حسن النحلة، نقيب المرشدين السياحيين، أن النقابة بدأت اتخاذ خطوات فعالة للقضاء على ظاهرة المرشد الأجنبى، وتنفيذًا للقانون رقم 121 لسنة 1983 الذي يمنع عمل الأجانب للعمل بمهنة الإرشاد السياحي، لما يمثل خطوة بالغة وتهديد للأمن القومي.

وأضاف النحلة، فى تصريحات خاصة لـ«الدستور» أنه تم إخطار غرفة شركات السياحة عن الوزارة لعدم السماح للشركات بتشغيل لديها عاملين أجانب على حساب المرشد المصرى، كما قامت النقابة بتنظيم كورسات لغات النادرة لمن يرغب من المرشدين لسد احتياجات السوق من اللغات النادرة لعدم اللجوء إلى الأجنبي لامتهان هذه المهنة.

وأشار النحلة، إلى أنه تم التواصل مع شرطة السياحة والآثار لتحرير محاضر إثبات الوقائع فى حالة قيام أى من الأجانب بمهمة الشرح للسائحين، وخاصة أن القانون قد اشترط على أن من يعمل مهنة الإرشاد السياحى يكون مصرى الجنسية وحاصل على تصريح لمزاولة مسجل بنقابة المرشدين ومن يخالف هذه الاشتراطات يعاقب بالحبس.

انطلقت فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي الـ22 لصناعة الإسمنت، اليوم الثلاثاء، بمدينة شرم الشيخ، والذى يستمر حتى يوم 16 نوفمبر الجاري. وشهد حفل الافتتاح كل من أحمد الروسان أمين عام الاتحاد المصرى ...

انطلقت بقاعة المؤتمرات الدولية فى شرم الشيخ أولى ورش العمل للمؤتمر والمعرض الدولي الثاني والعشرين لصناعة الأسمنت المقام بمدينة شرم الشيخ، فى الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر الجارى. وتقام ورش العمل تحت ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل