المحتوى الرئيسى

تأييد التحفظ على أموال المتهمين بقضية «الأعضاء البشرية»

11/14 17:16

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، رفض تظلم عالية أسامة، زوجة المتهم مؤمن نبيل، ومنى أحمد لطفى، زوجة المتهم حمدى محمد، وسارة محمود، زوجة محمود فريد، على القرار الصادر من النائب العام بمنعهم من التصرف فى أموالهم السائلة والمنقولة والعقارية، ومنعهم من التصرف فى كافة حساباتهم المصرفية.

وصدر القرار من الدائرة 26 برئاسة المستشار أسامة شاهين، وعضوية المستشارين حمدى الشنوفى، ومحمد رأفت الطيب، وبحضور ممثل النيابة العامة أحمد المرصفاوى.

يشار إلى أن النائب العام المستشار نبيل صادق، أحال 41 متهمًا إلى محكمة الجنايات للمحاكمة الجنائية، فى ختام التحقيقات التى باشرتها نيابة الأموال العامة العليا فى القضية، على ضوء البلاغ المقدم إليها من هيئة الرقابة الإدارية، والمتضمن ضلوع عدد من الأطباء والممرضين فى ارتكاب جرائم الاتجار فى البشر ونقل وزراعة الأعضاء البشرية والتربح من أعمال الوظيفة العامة.

وثبت من تحقيقات النيابة العامة واستجواب المتهمين وشهادة الشهود وتحليل الأدلة الفنية المتضمنة اتصالات هاتفية مأذون بضبطها واتصالات إلكترونية مخزنة، وما ارتبط بها من لقطات مرئية مصورة لعدد من المرضى الأجانب والمتهمين، قيام المتهمين من الأطباء والممرضين والوسطاء، بتشكيل جماعة إجرامية منظمة تهدف إلى ارتكاب جرائم نقل وزرعة الأعضاء البشرية والاتجار فى البشر، من خلال نقل وتسليم وتسلم وإيواء واستقبال عدد من المجنى عليهم، استغلالًا لحاجتهم المالية.

انطلقت فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي الـ22 لصناعة الإسمنت، اليوم الثلاثاء، بمدينة شرم الشيخ، والذى يستمر حتى يوم 16 نوفمبر الجاري. وشهد حفل الافتتاح كل من أحمد الروسان أمين عام الاتحاد المصرى ...

انطلقت بقاعة المؤتمرات الدولية فى شرم الشيخ أولى ورش العمل للمؤتمر والمعرض الدولي الثاني والعشرين لصناعة الأسمنت المقام بمدينة شرم الشيخ، فى الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر الجارى. وتقام ورش العمل تحت ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل