المحتوى الرئيسى

مركزية فتح: نرفض الحكم الذاتي الموسع ولن نُقيم كونفدرالية مع أحد

11/14 15:56

أكد محمد اشتيه عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح)، أن الجانب الأمريكى لم يقدم حتى اللحظة أية أفكار حول الخطة التى يعكف عليها رغم إجراء الفريق الأمريكى 17 لقاء بالخصوص، مضيفًا أنه من غير الواضح أيضا ما إذا كانت هذه الأفكار خطة شاملة أم إعلان مبادئ.

وشدد اشتية- فى حديث لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية، على أنه رغم ترحيب القيادة الفلسطينية بأى جهد دولى لإنهاء الاحتلال الإسرائيلى، فإنها سترفض أى شيء لا يلبى الحد الأدنى من العدالة لشعبنا وهى غير ملزمة به، وستبقى متمسكة بقراراتها وبالمطالب والحقوق الوطنية التى نصت عليها قرارات منظمة التحرير والمجالس الوطنية المتعاقبة.

وأضاف أن موقفنا واضح ويتمثل بإنهاء الاحتلال الإسرائيلى وإقامة الدولة الفلسطينية على أراضى عام 67 بعاصمتها القدس وحق العودة للاجئين، كما أن موقفنا واضح من ما تقوم به الدولة اليهودية من ضم الكتل الاستيطانية، والقدس، وضم الأغوار، وتأجيل حل قضايا الوضع النهائى.

كما شدد اشتية على رفض القيادة للحكم الذاتى الموسع، ولا تريد إقامة أى كونفدرالية مع أحد إلا بعد الدولة الفلسطينية.

وتابع عضو اللجنة المركزية: إننا لا نريد أن نستبق الأحداث وما يناسبنا سنأخذه وما لا يناسبنا لن نأخذه.

ومن جهة ثانية، قال محمد اشتية أن القيادة الفلسطينية هى عنصر إيجابى وعنصر تطمينى فى المنطقة، وما تريده من ثمن لذلك هو إنهاء الاحتلال الذى وقع عام 67.

وتابع: إننا لا نبحث عن عرض إقليمى ولا عن دولة بحدود مؤقتة ولا عن حل بتوسيع الحكم الذاتى أو بقاء الوضع على حاله، بل ما نريده هو كسر الأمر الواقع بإنهاء الاحتلال الإسرائيلى عبر مبادرة سياسية، وإلا سنستمر باستراتيجيتنا لتدويل جهدنا، فضلاً عن الحراك الميدانى الذى يقوم به الشباب الفلسطينى.

فلسطين: إعلان الاستقلال دستورنا للحرية المنشودة والخلاص من الاحتلال

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل