المحتوى الرئيسى

35 شركة مصرية في زيارة عمل ناجحة إلى المملكة المتحدة

11/14 15:52

أكمل وفد من الجمعية المصرية البريطانية للأعمال "بيبا"، جزءًا أساسيًا من الأعمال بخصوص موجة جديدة من الاستثمار البريطاني في مصر، مع إعطاء تركيز خاص لقطاعات الطاقة والبنية التحتية والخدمات المالية، حيث كانت هذه كبرى المهمات التي قامت بها بيبا منذ إطلاق عهد الإصلاح المصري الجديد، كما يؤكد ذلك على وضع المملكة المتحدة باعتبارها المستثمر الأجنبي الأول في مصر، كونها الشريك الأساسي في نمو القطاع الخاص من أجل ترسيخ الإصلاح المصري وخلق فرص عمل جديدة.

ترأس الوفد خمسون من رجال الأعمال المصريين من 35 شركة، ونظمه خالد نصير -رئيس الجمعية المصرية البريطانية للأعمال "بيبا". واصطحب سير جيفري دونالدسون -مبعوث بريطانيا التجاري في مصر -الوفد إلى أبردين وبلفاست ولندن حيث حضروا ندوات تدور حول تعزيز التجارة والاستثمار بين كلٍ من مصر والمملكة المتحدة. علاوة على ذلك، أتاح البرنامج منصة تواصل ممتازة للمبعوثين المصريين والمستثمرين البريطانيين من أجل مناقشة فرص توسيع الأعمال والشراكة الاستثمارية فضلًا عن تبادل الخبرات.

وضم الوفد رئيس البورصة المصرية "محمد فريد" ونائب المدير التنفيذي للإنتاج في الهيئة المصرية العامة للبترول "نبيل صلاح" ومدير الوحدة المركزية لمشاركة القطاع الخاص بوزارة المالية "عاطر حنورة" ومساعد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية "خالد عباس"، كما ساعد الوفد أوليفر ريتشارد -المدير الإقليمي لشمال أفريقيا في قسم التجارة الدولية بالسفارة البريطانية بالقاهرة.

وصرح السفير جون كاسون قائلًا: "إن نجاح هذه الزيارة قد أظهر قصة عظيمة لمصر الآن والتي عليها أن ترويها لتبين طموحها في الإصلاح المنشود، إننا الآن أمام موجة جديدة من الأعمال التجارية البريطانية في مصر يبلغ قدرها 43 مليار دولار من الاستثمار البريطاني الجاهزين بالفعل خلال العشر سنوات الحالية، خاصة في الطاقة والبنية التحتية والتعليم والخدمات المالية".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل