المحتوى الرئيسى

تشريد 48 تلميذ بمدرسة السلام الخاصة فى الأقصر

11/14 14:56

يواجه عدد كبير من تلاميذ مرحلة رياض الأطفال بمدرسة السلام الخاصة للغات بمحافظة الأقصر خطر التشرد، وذلك عقب إعلان إدارة المدرسة عن إغلاق الفصل الخاص بهؤلاء الطلاب بعد تلقيها إخطارًا رسميًا من جانب مديرية التربية والتعليم بالمحافظة عن عدم قانونيته، واعتباره مخالفًا للوائح التعليم الخاصة بالمدارس الخاصة.

وقال الدكتور مؤمن سعد، ولي أمر طالب بالمدرسة، إن فصل المرحلة الثانية برياض الأطفال بمدرسة السلام للغات يضم 48 تلميذ وتلميذة من بينهم تلاميذ تم تحويلهم لهذه المدرسة مع بداية العام الدراسي الجاري، وقد تم قبول أوراقهم الرسمية نظرًا لانطباق كافة الشروط القانونية عليهم، وبناءًا علي ذلك قام أولياء الأمور بسداد المصروفات المدرسية والتي تبلغ 4500 جنيهًا للتلميذ الواحد، هذا بخلاف المصاريف الخاص بالزي المدرسي والذي يتم تحديده من جانب إدارة المدرسة.

وأشار خلال تصريحات خاصة لـ«الدستور» إلي أن التلاميذ انتظموا فى الدراسة منذ ما يقرب 50 يوميًا، إلا أن أولياء الأمور فوجئوا بوجود خطابات رسمية مرسلة من جانب المدرسة تطالب أولياء الأمور بسحب الأوراق الرسمية الخاصة بأبنائهم ونقلهم لمدرسة أخرى نظرًا لوجود قرار من جانب مديرية التربية والتعليم بإغلاق هذا الفصل، نظرًا لعدم قانونيته، ما أثار غضب أولياء الأمور ودفعهم إلى اللجوء للتجمهر أمام ديوان عام المحافظة للبحث عن بوابة للخروج من ذلك المأزق الذي وقع فيه صغارهم.

ولفت إلى محافظ الأقصر محمد بدر، وافق علي لقاء أمور الأمور وتم عقد إجتماعًا مع أولياء الأمور داخل ديوان عام المحافظة، وجاري بحث المشكلة للوصول إلي حلًا لها.

انطلقت بقاعة المؤتمرات الدولية فى شرم الشيخ أولى ورش العمل للمؤتمر والمعرض الدولي الثاني والعشرون لصناعة الأسمنت المقام بمدينة شرم الشيخ فى الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر الجارى. وتقام ورش العمل تحت ...

سلم عصام البديوي، محافظ المنيا، اليوم الثلاثاء، جوائز الفائزين بالمسابقة الدينية التي نظمتها إذاعة شمال الصعيد خلال شهر رمضان الماضي بعنوان "مع القران الكريم" بصوت الشيخ محمود خليل الحصري بمقر إذاعة ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل