المحتوى الرئيسى

«قابيل»: سحب 4700 قطعة أرض من المستثمرين لعدم الجدية

11/14 14:45

قال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة فى مجال ترشيد الواردات، قد ساهمت فى منح قبلة الحياة للصناعة المصرية، والتي استطاعت أن تحل محل المنتجات المثيلة التي كان يتم استيرادها من الخارج.

وأضاف قابيل، أن هذه الإجراءات ساعدت عددًا كبيرًا من المصانع فى زيادة طاقتها الإنتاجية، وزيادة معدلات التصدير وتوفير فرص العمل الجديدة، مشيرًا إلى أن الوزارة بصدد سحب ما يقرب من 4700 قطعة أرض من المستثمرين لعدم إثبات جديتهم فى التنفيذ.

وأشار إلى أن المطور الصناعى مهم جدًّا؛ لأنه يساعد الدولة فى تطوير الأراضى الصناعية من حيث البنية التحتية والترفيق، لافتًا إلى أن الوزارة وضعت عدد من الضوابط لضمان إتاحة الأراضى بالأسعار المناسبة، حتى لا يكون هناك مغالاة فى أسعار الأراضى، خاصة وأن الأرض تمثل أحد العناصر المهمة فى عملية الإنتاج.

انطلقت بقاعة المؤتمرات الدولية فى شرم الشيخ أولى ورش العمل للمؤتمر والمعرض الدولي الثاني والعشرون لصناعة الأسمنت المقام بمدينة شرم الشيخ فى الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر الجارى. وتقام ورش العمل تحت ...

سلم عصام البديوي، محافظ المنيا، اليوم الثلاثاء، جوائز الفائزين بالمسابقة الدينية التي نظمتها إذاعة شمال الصعيد خلال شهر رمضان الماضي بعنوان "مع القران الكريم" بصوت الشيخ محمود خليل الحصري بمقر إذاعة ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل