المحتوى الرئيسى

افتتاح الأسبوع "الفرنسي - المصري" للمدينة المستدامة الأربعاء المقبل

11/14 14:44

يفتتح ستيفان روماتيه، سفير فرنسا في مصر، يوم الأربعاء المقبل الدورة الأولى للاسبوع الفرنسي - المصري للمبادلات واللقاءات حول الموضوعات العمرانية تحت عنوان "صناعة المدينة المستدامة".

ويشارك في تنظيم اسبوع المدينة المستدامة والذي سيُعقد حتى 28 نوفمبر الجاري كل من المعهد الفرنسي في مصر والقسم الاقتصادي التابع لسفارة فرنسا والوكالة الفرنسية للتنمية بالتعاون الوثيق مع شركائهم المصريين. وتجمع هذه التظاهرة خبراء وشركات وممثلين عن المجتمع المدني ومتخذي قرار فرنسيين ومصريين من خلال العديد من المؤتمرات واللقاءات التي تدور حول موضوعات محددة.

من خلال هذا الحدث الكبير، تطمح فرنسا، الملتزمة دائما وقوفا بجانب مصر حول المسائل المتعلقة بالتنمية العمرانية، إلى إطلاق ديناميكية جديدة للشراكة والتعاون مع مصر. ويحدو فرنسا أيضاً طموح تدعيم حلول في مواجهة التحدي العمراني تكون متكيفة مع طبيعة المدن المصرية.

ويبدأ الاسبوع في 22 نوفمبر بعقد الدورة الثانية من منتدى الحركة العمرانية "وسائل نقل عمراني فعال لصالح المدن المستدامة". تنظم هذا المنتدى الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD)  وشركائها الفرنسيين  "كوتادو" CODATU (التعاون من أجل التنمية وتحسين وسائل النقل بالمدن وبالمناطق المحيطة بالطرق الدائرية)  و"سيريما" CEREMA (مركز الدراسات والخبرة حول المخاطر والبيئة والحركة وتهيئة الأراضي) مخاطبا شركاء مصريين بقطاع النقل. وبحضور وزارة النقل المصرية والخبراء والشركات الفرنسية، سيتيح المنتدى التباحث بصفة خاصة حول الأدوات المعنية بتخطيط وتطوير شبكة النقل الجماعي بالمدن المصرية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل