المحتوى الرئيسى

مرافعة النيابة فى «رشوة إيجوث»: المتهمون ملعونون

11/14 19:09

تستمع محكمة جنايات القاهرة لمرافعة النيابة العامة فى محاكمة 5 متهمين فى قضية «رشوة إيجوث»، والذي استهلها ممثل النيابة بتلاوة الآيات القرآنية، وأشار إلى أنَّ ما من قوم يظهر فيهم الرشا إلا أخذوا بالرعب، متسائلًا «أي رعب أكبر مما نراه فى أيامنا هذه».

وأضاف «كل يوم نسمع فيها عن رشوة فنقول لن نرى مثلها مرة أخرى، لكننا نفجع برشوة أخرى تنسينا الأول»، مشيرًا إلى أنَّ المتهمين أخذوا فى الفساد وظنوا أنَّهم مانعتهم حصونهم من الله، لكنهم سقطوا فى يد العدالة، الآن نحن نحمل أمانة العدل».

وسرد ممثل النيابة تفاصيل الرشوة واعترافات المتهم الأول العضو المنتدب بشركة «إيجوث»، إذ أخذ فى بيع المناقصات، وأهدر الأمانة التي أعطتها له الدولة فى الحفاظ على أموالها، لافتًا إلى أنَّه يعطي التسهيلات لمن يدفع أكثر، مؤكدًا أنَّ المتهمين جميعًا مشتركون فى جريمة الرشوة والفساد، حيث هناك مرتشٍ واحد و3 راشين ووسيط.

ووجَّه ممثل النيابة كلامه للمتهمين، فقال «أني أتيت اليوم محمل برسالة من مصر، مصر تأسى على ما آل بها، منكم ومن على شاكلتكم والذين أكلوا مالها»، موضحًا أنَّه صدر إذن بتسجيل الرشوة، وبدأت الواقعة عن طريق الرقابة الإدارية، إذ تمَّ الاتفاق بين مديرة إحدى شركات السياحة، مع العضو المنتدب لشركة «إيجوث» على دفع رشوة مليون جنيه، ودأب فى تسهيل الصعاب لها، إذ أرسى مناقصة تطوير «فندق الماريوت» عليها، بعدما تمَّ رفض شركة «لورنس» لعدم وجود سابقة أعمال.

وقال: «كل من تعامل معه أكد أن الرشوة دينه ودينته، ودفع أيضًا المتهم الثالث أحمد حنتيرة علي مليون جنيه، لإسناد بعض الأعمال لشركته الهندسية بفندق (مينا هاوس)، وتحصل على ذلك عن طريق بدوي عبد الحميد، الوسيط فى تقديم الرشوة».

وطلب المتهم الأول من المتهم صلاح القاضي رشوة 3 ملايين جنيه، لإسناد أعمال تطوير حمامات السباحة والنادي الصحي بفندق «ماريوت» عليه، لما فازت شركة المتهم الخامس، وتمَّ ضبط المبلغ معه.

وطالب بأقصى عقوبة للمتهمين فى القضية، ووجَّه ممثل النيابة حديثه للمتهمين قائلًا «أبشروا ولا بشرى لكم فإنكم مجرمون، فإن خرجتم من السجن فإنكم ستلعنون، فالرشاى والمرتشى ملعون».

كانت نيابة أمن الدولة العليا وجهت إلى المتهم الأول أنَّه بصفته موظفًا عموميًا (العضو المنتدب للشؤون الفنية بالشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق- إيجوث) طلب وأخذ عطية لأداء عمل من أعمال وظيفته، بأن طلب وأخذ لنفسه المبالغ المالية موضوع الاتهام، من المتهمين الثلاثة مقدمي الرشاوى، كما أسندت النيابة إلى المتهمين الثلاثة مقدمي الرشاوى، أنهم قدَّموا رشوة لموظف عمومي لأداء عمل من أعمال وظيفته.

انطلقت فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي الـ22 لصناعة الإسمنت، اليوم الثلاثاء، بمدينة شرم الشيخ، والذى يستمر حتى يوم 16 نوفمبر الجاري. وشهد حفل الافتتاح كل من أحمد الروسان أمين عام الاتحاد المصرى ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل