المحتوى الرئيسى

الجارديان: الحضرى «الأسطورة» على أعتاب إنجاز تاريخى

11/14 13:37

قالت صحيفة الجارديان، إن عصام الحضرى، حارس مرمى منتخب مصر، على أعتاب إنجاز تاريخى فى كأس العالم روسيا 2018، ليصبح أقدم لاعب فى العالم، والأسطورة المصرية الجديدة.

وأكدت أنه مع التغييرات الكثيرة والتى شهدها المنتخب المصرى من فوز وانتصار وتغيير للجهاز الفنى، بقى شىء واحد ثابت، وهو حارس مرمى المنتخب عصام الحضرى البالغ من العمر 44 عامًا.

وتابعت أن أول ظهور للحضرى فى المباريات الدولية كان عام 1996، أى قبل مولد بعض زملائه فى المنتخب، وكان لبلاده الهيمنة الإفريقية منذ العقد الأول من القرن الماضى.

وأشارت إلى أن الحضرى لعب 156 مباراة وفاز بكأس الأمم الإفريقية 4 مرات، حيث كان حارس مرمى المنتخب الأول فى البطولات الثلاث التى حصل عليها الفراعنة أعوام 2006 و2008 و2010.

وأوضحت أن الحضرى كان لا يلعب بانتظام فى الدورى المصرى قبل انتقاله لنادى التعاون السعودى، إلا أنه يعلم تحديدًا ماذا يريد، وقال فى وقت سابق: «لقد فعلت كل شىء فى مسيرتى الكروية، وربحت 37 جائزة واستمتعت بأكثر اللحظات روعة، وعلى رأسها فوزنا على إيطاليا فى كأس العالم للقارات عام 2009، وكان ينقصنى فقط التأهل لكأس العالم".

وتابعت أن الحارس المخضرم لا يعتبر بقايا لجيل مصر الذهبى لكرة القدم، بل هو قائد الفريق ويستطيع حماية عرين الفراعنة فى كأس العالم، ويأمل الحضرى فى أن يلعب حتى يبلغ من العمر 50 عامًا.

وأوضحت أن الحضرى لا ينوى الاعتزال بعد كأس العالم، فهو ما زال لديه الكثير ليقدمه للفراعنة.

سلم عصام البديوي، محافظ المنيا، اليوم الثلاثاء، جوائز الفائزين بالمسابقة الدينية التي نظمتها إذاعة شمال الصعيد خلال شهر رمضان الماضي بعنوان "مع القران الكريم" بصوت الشيخ محمود خليل الحصري بمقر إذاعة ...

شارك الدكتور جمال الدين على أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر العلمي الخامس لكلية الآداب بجامعة جنوب الوادي بقنا، والذي أطلقته الجامعة تحت عنوان " العربية والعلوم الإنسانية ...

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل