المحتوى الرئيسى

طوارئ بمطار القاهرة خوفا من تسلل فيروس "ماربورج"

11/14 13:36

أعلنت السلطات الأمنية بمطار القاهرة الدولي رفع حالة الاستنفار والطوارئ القصوى داخل إدارة الحجر الصحي؛ لحماية البلاد من تسلل فيروس "ماربورج" وسط الركاب والطائرات القادمة من الدول الإفريقية بعد انتشار المرض هناك.

وأكد الدكتور مدحت قنديل، مسؤول الحجر الصحي بالمطار، أنهم تلقوا منشورًا من وزارة الصحة يفيد بضرورة مراقبة الركاب والطائرات القادمة من إفريقيا، خاصة دولة أوغندا سواء برحلات مباشرة أو ترانزيت والكشف عليهم صحيًا؛ للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس ماربور.

وقال فنديل، في بيان: على الفور اتخذنا الإجراءات الاحترازية لحماية البلاد من تسلل الفيروس بصحبة الركاب والطائرات، ونقل أي حالة مشتبه فيها إلى مستشفى الحميات بالعباسية.

وأضاف قنديل أنه "تم التنسيق مع شركات الطيران العاملة خاصة مصر للطيران، لتحديد الطائرات القادمة من أوغندا، مثل رحلات مصر للطيران القادمة من عنتيبي، وتمت زيادة عناصر الحجر الصحي داخل الصالات لمناظرة الركاب وفحصهم طبيًا داخل صالات الوصول، مع تزويدهم بالأجهزة والمعدات التي تساعدهم على رصد الحالات المريضة، مع توزيع كتيبات بشأن أعراض الفيروس على الحالات المصابة، ومنها قيء وإسهال وارتفاع درجات الحرارة وألم عضلي وصداع والتهاب البلعوم وطفح بقعي".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل