المحتوى الرئيسى

برلماني : وحدات الإسكان الاجتماعي ارتفعت بصورة تفوق إمكانات الطبقة المتوسطة

11/14 13:29

قال المهندس علاء والى عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن أسعار الوحدات السكنية ووحدات الإسكان الاجتماعي ارتفعت بصورة كبيرة تفوق إمكانيات الطبقة المتوسطة ومحدودي الدخل والفقراء.

 وأصبحت هذه الطبقة غير قادرة ولا تستطيع الحصول على وحدات سكنية فى ظل ارتفاع أسعارها خلال الفترة الحالية نتيجة ارتفاع أسعار مواد البناء بكافة أنواعها بشكل كبير، مما أنعكس بالسلب على هذه الفئة وعدم قدرتهم فى الحصول على وحدات سكنية، نظرًا لأنهم محملون بأعباء معيشية أخرى صعبة فى ظل غلاء أسعار السلع بمختلف أنواعها.. فكيف لهم أن يدبروا ثمن وحدة سكنية بعشرات الآلاف أو سداد أقساط فى ظل هذه الظروف وليس لهم مصدر ثابت للدخل.

وأضاف النائب خلال بيان له، أن الأمر يحتاج لتكاتف وتكثيف الجهود مع مؤسسات الدولة لحماية الطبقات الفقيرة وشمولهم بالرعاية الكاملة سواء كانت المعيشية أو الصحية أو التعليمية نظرًا لما نلمسه من تفاوت كبير فى غلاء الأسعار الذي يؤثر على هذه الفئة بشكل كبير، وفى الوقت نفسه أصبحت مسار شكوى من الجميع، لافتا إلى أن الحكومة أثبتت عدم قدرتها على مواجهة هذه الظاهرة وأتضح للجميع أنها غير قادرة على السيطرة والتحكم فى زيارة الأسعار.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل