المحتوى الرئيسى

مستوطنون يقتحمون «الأقصى» بحراسة شرطة الاحتلال

11/14 13:02

اقتحم مجموعة من المستوطنين، وعناصر من مخابرات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحراسة مشددة من القوات الخاصة.

وصرحت دائرة الأوقاف الإسلامية، بأن 77 متطرفًا و11 عنصرًا من الشرطة والمخابرات، اقتحموا المسجد الأقصى خلال الفترة الصباحية، ونظموا جولات استفزازية فى باحاته بحماية شرطية مشددة.

وأضافت أن المستوطنين تلقوا خلال الاقتحام شروحات عن الهيكل المزعوم، فيما حاول بعضهم أداء طقوس تلمودية بالقرب من باب الرحمة شرق الأقصى.

وتستمر شرطة الاحتلال المتمركزة عند الأبواب التضييق على المصلين أثناء دخولهم للأقصى، وتدقق فى هوياتهم الشخصية، وتحتجز بعضها عند الأبواب، فيما تواصل منع دخول العشرات للمسجد، بمن فيهم نساء القائمة الذهبية.

يُذكر أن المسجد الأقصى يتعرض يوميًّا، عدا الجمعة والسبت، لسلسلة اقتحامات وانتهاكات من قبل المستوطنين وشرطة الاحتلال، فى محاولة لبسط السيطرة المطلقة عليه، وفرض مخطط تقسيمه زمانيًّا ومكانيًّا.

افتتح الدكتور حسن راتب، نائب رئيس الاتحاد العربى لصناعة الأسمنت، اليوم الثلاثاء، المؤتمر والمعرض الدولى الثانى والعشرين لصناعة الأسمنت بمدينة شرم الشيخ، فى الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر. وحضر الافتتاح ...

تواصل مديرية التربية والتعليم فى محافظة الدقهلية، لليوم الثالث على التوالي اليوم الثلاثاء فعاليات التصفيات فى مسابقة القرآن الكريم التي تقام تحت رعاية على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم ...

انطلقت اليوم الثلاثاء، فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي الثاني والعشرون لصناعة الأسمنت بشرم الشيخ فى الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر الجارى بحضور أحمد الروسان أمين عام الاتحاد المصرى للأسمنت ومواد البناء ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل