المحتوى الرئيسى

«الجارديان» توضح أسباب غياب «الفراعنة» عن المونديال فترة طويلة

11/14 13:02

قالت صحيفة «الجارديان» البريطانية، إنه فى وقت سابق من الشهر الماضي، أغلقت الشرطة تقاطع شارعي 25 وستينواي، بسبب احتفالات الجالية العربية الصاخبة لتأهل مصر لكأس العالم روسيا 2018 لأول مرة منذ 28 عامًا.

وأضافت «الجارديان» أن الغياب الطويل عن البطولة الأهم دوليًا جعل المصريين فى جميع أنحاء العالم، وبعض العرب يحتفلون بشكل مجنون بالتأهل التاريخي لكأس العالم.

وأوضحت أن غياب مصر الطويل عن كأس العالم لم يكن بسبب تراجع مستوى الفراعنة، فقد فازوا بكأس الأمم الإفريقية 4 مرات فى السنوات الأخيرة منها 3 مرات متتالية، ليصبحوا أسياد القارة السمراء.

وأشارت إلى أن الأوضاع السياسية فى مصر التي كانت مضطربة منذ عام 2011 أثرت بصورة كبيرة على النشاط الرياضي خصوصًا بعد كارثة بورسعيد.

وتابعت أن منتخب الفراعنة من أنجح الفرق فى تاريخ القارة السمراء، بعد فوزه بثلاث بطولات متتالية أعوام 2006 و2008 و2010، وعلى الرغم من هذا التفوق لم يحالفهم الحظ للتأهل لكأس العالم.

افتتح الدكتور حسن راتب، نائب رئيس الاتحاد العربى لصناعة الأسمنت، اليوم الثلاثاء، المؤتمر والمعرض الدولى الثانى والعشرين لصناعة الأسمنت بمدينة شرم الشيخ، فى الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر. وحضر الافتتاح ...

تواصل مديرية التربية والتعليم فى محافظة الدقهلية، لليوم الثالث على التوالي اليوم الثلاثاء فعاليات التصفيات فى مسابقة القرآن الكريم التي تقام تحت رعاية على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم ...

انطلقت اليوم الثلاثاء، فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي الثاني والعشرون لصناعة الأسمنت بشرم الشيخ فى الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر الجارى بحضور أحمد الروسان أمين عام الاتحاد المصرى للأسمنت ومواد البناء ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل