المحتوى الرئيسى

الأردن: علاقاتنا السياحية مع مصر ممتازة

11/14 13:02

أكدت وزيرة السياحة والآثار الأردنية، لينا عناب، أن العلاقات الأردنية المصرية فى قطاع السياحة علاقات ممتازة، ودعت إلى تطويرها وتنميتها لما فيه مصلحة البلدين.

وقالت الوزيرة عناب فى تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، على هامش فعاليات المؤتمر الإقليمي الأول، حول السياحة فى مدن الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، المنعقد حاليًا فى العاصمة الأردنية - إن هناك العديد من الأفكار المختلفة التي نعمل عليها فى مجال الربط بين الأردن ومصر سياحيًا، فضلًا عن الترويج الخارجي المشترك فى أوروبا وغيرها من دول العالم.

وأضافت أن هناك تواصلًا مستمرًا مع وزير السياحة يحيي راشد، من أجل دعم القطاع السياحي فى البلدين، وتعزيز البرامج السياحية المشتركة التي لا تقتصر فقط على رحلات السياحة الدينية، بل تمتد إلى السياحة غير الدينية، مثل سياحة المغامرات، وغيرها من المجالات الأخرى.

وأشارت الوزيرة إلى أن المؤتمر يناقش عددًا من الموضوعات المتعلقة بسياحة المدن والتنافسية المطلوبة لإحداث النمو المستدام، من منظور السياحة، لافتة إلى أهمية النظر لإدارة المدن وتطويرها بطريقة مختلفة.

وأوضحت أن السياحة تعد جزءًا كبيرًا من الاقتصاد فى المدن، وكقطاع سياحي نبحث كيفية تحويل مدنا إلى أماكن سياحية يقبل عليها السياح، وتكون مريحة لهم ولسكان المدينة أنفسهم، فضلًا عن بحث سبل تنمية وتطوير ذلك. مؤكدة أهمية المؤتمر فى وقتنا الحالي، خاصة وأن هذه الظاهرة أصبحت ظاهرة عالمية، وليست مهمة فقط فى الأردن ولكنها مهمة أيضا فى كافة أنحاء العالم، ويجب أن تكون الحلول الموضوعة لها حلولًا شمولية يتفق عليها الجميع.

وأشارت إلى أنه تم على هامش المؤتمر توقيع مدونة السلوك فى قطاع السياحة بالأردن، والتي تم طرحها من قبل منظمة السياحة العالمية، لافتة إلى أهمية المدونة فى تحديد أخلاقيات العمل بالقطاع، ودورها فى دعم الارتقاء بتقديم خدمات السياحة فى المملكة.

وانطلقت أمس، بعمان، فعاليات المؤتمر الإقليمي الأول حول السياحة فى مدن الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تحت عنوان "التنافسية من أجل النمو المستدام". والذي يسعى إلى تسليط الضوء على التحديات التي تواجه تنظيم المناطق الحضرية لاستيعاب النمو السكاني المتزايد وتوفير خدمات ذات جودة عالية تلبي تطلعات المواطنين، ولتوفير تجربة سياحية فريدة للزوار فى آن واحد.

افتتح الدكتور حسن راتب، نائب رئيس الاتحاد العربى لصناعة الأسمنت، اليوم الثلاثاء، المؤتمر والمعرض الدولى الثانى والعشرين لصناعة الأسمنت بمدينة شرم الشيخ، فى الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر. وحضر الافتتاح ...

تواصل مديرية التربية والتعليم فى محافظة الدقهلية، لليوم الثالث على التوالي اليوم الثلاثاء فعاليات التصفيات فى مسابقة القرآن الكريم التي تقام تحت رعاية على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل