المحتوى الرئيسى

الأربعة "ياسمين".. "عشق الروح مالوش آخر".. "عشق الجسد فاني" - E3lam.Org

11/14 10:27

شاركها Facebook Twitter Google +

2- ياسمينا.. “عن العشاق.. سألوها”

أبهرت بصوتها القوي لجنة تحكيم برنامج “Arabs got talent”، بعد غنائها “عن العشاق”، إحدى أجمل أغنيات كوكب الشرق أم كلثوم، ولم يكن أمام نجوى كرم سوا أن تعطيها “الباز الذهبي”، لتقدم بعدها آداء متميزا يؤهلها للحصول على المركز الثاني بالمسابقة.

ياسمينا ناصر بدأت الغناء في عمر 12 عاما، وانضمت إلى الفرقة القومية للموسيقى العربية، بقيادة المايسترو سليم سحاب، لتصبح أصغر طفلة معتمدة للغناء بالأوبرا المصرية.

ورغم الجدل الذي أثير حول قوة صوتها، وانتقاد بعض الفنانات له مثل ما ذكرته المطربة أحلام عنها، إلا أن ياسمينا رغم صغر سنها، استطاعت أن تطور وبشكل مبهر من آدائها لتكون هي الصوت الشبابي الأبرز بالعديد من الحفلات والمناسبات العامة، وتقدم من خلال حفلات دار الأوبرا مجموعة رائعة من أغاني الزمن القديم، بالإضافة إلى غنائها لبعض أغاني مطربين حاليين، لتحظى بإعجاب الآلاف عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، لتخبر الجميع أنها وبعكس ما غنت، فهي تفهم في العشق جيدا.. لكن عشق الغناء.

3- ياسمين الخطيب.. المثيرة للجدل دائما

كاتبة وفنانة تشكيلية، تنتمي لعائلة أدبية، فجدها هو المفكر عبد اللطيف الخطيب، صاحب أحد أكبر المطابع المصرية في فترة الأربعينات. عرفت ياسمين الخطيب من خلال مقالاتها السياسية، بعد ثورة يناير وانتقادها للتيارات السياسية الإسلامية آن ذاك، وقد نشرت مقالاتها بالعديد من الصحف والمواقع الإخبارية مثل الوطن والدستور وأخبار اليوم.

صدر لياسمين عددا من الكتب مثل “التاريخ الدموي”، و”كنت في رابعة”، لكن في الآونة الأخيرة أثير جدل كبير في الأوساط الثقافية عندما صدر لها كتاب بعنوان “ولاد المرة”، ذلك العنوان دفع البعض إلى انتقاد كتاباتها التي وصفوها بالمثيرة للجدل، إلا أنها دافعت وبشدة عن كتابها والعنوان الذي اختارته، مشيرة إلى أن الكتاب لا يحتوي على أي إساءات.

حالة الجدل حول الكاتبة الشابة لم يقف عند كتاباتها، بل ازدادت هذه الحالة بعد نشرها لأكثر من مرة صورا لها عبر صفحتها على “فيس بوك”، خلال جلسات تصوير، وتظهر فيها مفاتنها بشكل قد يراه البعض خارج عن ثقافتنا الشرقية، وقد يراه البعض الآخر نوع من “الأفورة”.

لم يقتصر الجدل حول صور وكتابات “الخطيب”، بل امتد أيضا للقاءاتها التلفزيونية، وتفسيرها لسبب تعمدها نشر صورها بجلسات التصوير، مشيرة إلى أنها تريد محو صورة الكاتبة الجادة والمعقدة من أذهان المجتمعات الشرقية.. وتبقى ياسمين الخطيب هي الوجه المثير دائما للجدل.

4- ياسمين علي.. براءة ممتعة

فيديو تم تصويره بكاميرا “لاب توب” وإمكانيات بسيطة، غنت من خلاله أغنية “نقابل ناس”، للفنان لؤي، ليكون بمثابة تأشيرة عبورها، إلى قلب كل من سمع صوتها، ورغم أنها أوضحت خلال لقائها الأخير مع الإعلامية منى الشاذلي، ببرنامج “معكم منى الشاذلي”، الذي بث عبر شاشة “cbc” الخميس الماضي، أنها سجلت هذا الفيديو في لحظة يأس، بعدما أخبرها أحد المختصين بأن صوتها في وضع حرج ولن يطول رونقه، إلا أنه كما يقال “لحظة اليأس هي مفترق الطرق.. فإما نجاح منقطع النظير أو نهاية بلا عودة”

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل