المحتوى الرئيسى

صندوق النقد يدرس إقراض موريتانيا 162.8 مليون دولار

11/14 10:17

عقدت بعثة من صندوق النقد الدولي، مناقشات مع السلطات الموريتانية حول البرنامج الاقتصادي الذي يدعمه الصندوق، فى الفترة من 25 سبتمبر إلى 6 أكتوبر فى مدينة نواكشوط ثم فى واشنطن العاصمة.

وبناء عليه أصدر صندوق النقد الدولي، بيان اليوم الثلاثاء، أكد فيه أنه تم التوصل الى اتفاق مع السلطات الموريتانية، بشأن برنامج إصلاح اقتصادي يُنتظر أن يدعمه الصندوق من خلال اتفاق يغطي ثلاث سنوات فى إطار "التسهيل الائتماني الممدد" (ECF).

ويخضع الاتفاق المعقود على مستوى الخبراء لموافقة إدارة الصندوق العليا ومجلسه التنفيذي المتوقع صدورها فى ديسمبر 2017، وفى ظل هذا الاتفاق، يتاح لموريتانيا الحصول على قرض من الصندوق يصل إلى حوالي 162.8 مليون دولار أمريكي على مدار ثلاث سنوات.

ويهدف برنامج الإصلاح الاقتصادي الموريتاني الذي يدعمه الصندوق إلى تعزيز النمو الاحتوائي والمتنوع لتحسين مستويات معيشة السكان والحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي وإعادة الدين إلى مستوى يمكن تحمله والحد من الفقر.

اِحتفل الفنان والمنتج أحمد بجة وزوجته الفنانة رانيا مسعد مساء أمس الاثنين، بعيد ميلاده، وذكري الزواج، و«سبوع» ابنته "فريدة" فى أحد الكافيهات بالمهندسين. حضر الحفل مجموعة كبيرة من الفنانين منهم محسن ...

دشنت وحدة شباب بورسعيد، التابعة لصندوق مكافحة وعلاج الأدمان والتعاطى، اليوم، مبادرة بالمعهد العالى للخدمة الأجتماعية تحت شعار « تراماموت» بهدف مكافحة التعاطى والإدمان للمواد المخدرة. وقالت روضة محمود ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل