المحتوى الرئيسى

جمهورية ايرلندا تسعي لخطف بطاقة الصعود لكأس العالم أمام الدنمارك - صوت الأمة

11/14 07:33

سيكون منتخب جمهورية ايرلندا أمام فرصة ثمينة لحجز بطاقته الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى منذ عام 2002، وذلك عندما يستضيف الدنمارك الثلاثاء فى "دبلن" فى اياب الملحق الأوروبى المؤهل الى مونديال روسيا 2018.

وكان المنتخب الايرلندى الذى خطف بطاقة الملحق من جاره الويلزى بعدما تغلب عليه فى معقله كارديف (1-صفر) فى الجولة الاخيرة من التصفيات وانتزع وصافة المجموعة الرابعة، عاد السبت من "كوبنهاجن" بتعادل سلبى ما عزز حظوظه ببلوغ النهائيات للمرة الرابعة فى تاريخه.

وتخوض جمهورية ايرلندا الملحق الاوروبى الثامن فى تاريخها، وهى اختبرت ذكريات متفاوتة فى مباريات الملحق اذ نجحت ثلاث مرات على غرار تفوقها على ايران وبلوغها نسخة 2002، فيما خسرت اربع مرات اشهرها أمام فرنسا فى 2009.

وتواجهت ايرلندا مع ايران فى ملحق تصفيات مونديال 2002، عندما شاركت آخر مرة فى الحدث العالمى الكبير، ففازت ذهابا 2-صفر وخسرت ايابا صفر-1، لكن فى ملحق 2010، منيت شباكها فى الوقت الاضافى بهدف جدلى بعد لمسة يد من المهاجم الفرنسى تييرى هنري.

وتملك ايرلندا سجلا مميزا فى مواجهاتها أمام الدنمارك إذ لم تخسر أيا من المباريات الخمس التى جمعتهما حتى الآن (فوزان و3 تعادلات)، وهى تأمل بتأكيد تفوقها والمحافظة على سجلها المميز ايضا على ارضها (خسرت مرة واحدة فى مبارياتها الرسمية الـ13 الأخيرة بين جماهيرها)، من أجل حرمان ضيفتها من المشاركة الخامسة فى النهائيات، بعد 1986 (ثمن النهائي)، 1998 (ربع النهائي)، 2002 (ثمن النهائي) و2010 (خرجت من دور المجموعات).

اليوم.. أيرلندا الشمالية تواجه سويسرا في الملحق الأوروبي للمونديال

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل