المحتوى الرئيسى

ترمب تواطأ مع وكيليكس ضد هيلاري

11/14 12:57

ترمب يفتح جميع الجبهات دفعة واحدة

«إيلاف» من واشنطن: تواطأ الرئيس الأميركي دونالد ترمب مع موقع ويكليكس في أكتوبر الماضي، وروج لعملية الاختراق الذي تعرض لها البريد الإليكتروني الخاص بجون بوديستا رئيس حملة المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وكان مجلة ذا اتلانتيك كشفت أن دونالد جونيور الإبن تواصل مع حساب موقع ويكليكس على موقع تويتر في أكتوبر عام 2016 خلال الحملة الانتخابية لوالده.

ورد الابن على ما أوردته المجلة، بنشر الرسائل التي تبادلها عبر حسابه على تويتر مع ويكليكس، التي كشفت أن الموقع هو من بادر بالتواصل معه لسؤاله عمن يقف وراء أحد المواقع على شبكة الإنترنت.

وقالت محطة السي إن إن، إن محامي الابن سلم نسخة من الرسائل إلى لجنة الاستخبارات في الكونجرس الصيف الماضي، بعد استدعاء هذا الأخير لجلسة استجواب.

لكن ما كان لافتاً، هو أن ويكليكس طلب من جونير في 12 من اكتوبر 2016 أن يدفع والده إلى التغريد حول التسريبات التي نشرها الموقع بعد اختراق جهاز الحاسوب الخاص بجون بوديستا رئيس حملة المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

ورغم أن الابن لم يرد على الرسالة سواءاً بالرفض أو الإيجاب، لكن ترمب الأب غرد بخصوص عملية الاختراق بعد 15 دقيقة فقط من تقديم الطلب واتهم “ وسائل الإعلام غير الصادقة بنشر القليل من المعلومات (الخاصة ببوديستا) التي نشرها ويكليكس”.

واتهمت كلينتون خلال حملتها الانتخابية موسكو بالوقف وراء عملية الاختراق، وتزويد ويكليكس بالوثائق التي حصلت عليها.

ويجري المحقق الخاص روبرت مولر منذ تعيينه الصيف الماضي تحقيقات واسعة لتحديد إذا ما كان هناك تواطؤ بين ترمب وأعضاء في حملته الانتخابية مع روسيا للتأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية العام الماضي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل