المحتوى الرئيسى

الدفاع بحرق كنيسة " كفر حكيم ": انعدام صلة المتهمين بالواقعة أساس البراءة

11/14 13:11

القاهرة - الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 01:07 م

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 - 12:56 م

استمعت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، إلى مرافعة الدفاع في إعادة محاكمة 21 متهما بينهم حدثين في القضية رقم 8672 لسنة 2014، والمعروفة " بحرق كنيسة كفر حكيم" .

استمعت المحكمة لمرافعة علاء عبدالفتاح همام دفاع المتهمين 1و3و14 و16 الذي طالب ببراءة المتهمين مما أسند إليهم من اتهام تأسيسا على الدفع ببطلان أمر الإحالة بطلانا موضوعيا.

كما دفع بانتفاء أركان الجريمة المنصوص عليها في المادة 86 من قانون العقوبات، ورد عليه القاضي قائلاً" هذه المادة خاصة  بتعريف الإرهاب هل أنت تقصد الفقرة الأولى من المادة.. فرد بالإيجاب" .

كما دفع بانتفاء جريمة التجمهر وانتفاء السلوك الإجرامي لدى المتهمين وعدم وجود دليل يقيني بالأوراق و دفعه بانتفاء جريمة السرقة والإتلاف وانعدام التحريات المرفقة بالأوراق وبطلان شهادة من أجراها وتضارب التحريات، كما دفع ببطلان شهادة كلا من محمد غالى عبد الرسول وعبد الناصر بعرور وأسعد عبد الفتاح بتحقيقات النيابة.

كما دفع بانقطاع صله المتهمين بالواقعة وعدم وجودهم على مسرح الجريمة طبقا لما ورد بأقوال بعض الشهود أمام المحكمة.

كانت النيابة العامة اتهمت كل من أشرف حلمي القهاوي ووائل محمود ومحمود رفاعي و محمد عبد الستار و خضر همام وعبد القادر فهيم ومحمد حبشوت وحسن عبد العظيم وعادل عبد الفتاح وحاتم السيد وأحمد سعيد ومحمود سعد ومحمد صلاح وصبري محمد سطوحي أبو حنيش ومحمد سامي وهاني سعد حنفي وجلال حبشوت عبده محمد واحمد محمد عبد الواحد وياسر فرج وحسام حمدي الكومي ومحمود أيمن بالتورط في حريق "كفر حكيم" بكرداسة يوم 14 أغسطس 2013 بالتزامن مع مجزرة قتل 11 ضابطًا ومجندًا من بينهم مأمور مركز كرداسة.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل