المحتوى الرئيسى

شعب متدين بطبعه.. ماذا يتابع المصريون عبر مواقع التواصل؟ عمرو خالد ومصطفى حسني في الصدارة - صوت الأمة

11/14 02:33

أصبحت موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك حاجة ملحة وشىء أساسي في حياة المصريين، فكثيرون يعتبرونها مصدراً موثوقاً للأخبار والمعلومات بجانب كونه أداة ترفيهية بامتياز، كما يمكنك معرفة المزاج العام للمصريين واهتماماتهم من  اكتشاف ما يتابعونه.

الفترة الحالية من النادر وجود شخص لا يمتلك حسابًا عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إذ يمكن اعتباره وسيلة التواصل الأكثر انتشارًا وفعالية في الوقت الحالي، كما أن الكثير من الأعمال ترتبط بكونه منصة هامة لترويج منتجاتهم المختلفة.

"Social bakers" أحد أهم موقع الإحصاءات الخاصة بالسوشيال ميديا، وهو يرصد أكثر الصفحات والمشاهير متابعة على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، فجاءت صفحات المشاهير الأكثر متابعة تحمل قدرًا كبيرًا من التناقض فما بين عمرو خالد ومصطفى حسنى من جهة وعمرو دياب وتامر حسنى من جهة أخرى، وتلقي إحصائيات "Social bakers" الضوء على اهتمامات المصريين.

الداعية الشاب مصطفى حسنى تواجد على رأس قائمة الشخصيات الأكثر متابعة على فيس بوك مصر بأكثر من 31 مليون متابع، وتلاه في القائمة الداعية عمرو خالد بأكثر من 28 مليون متابع، ويأتى بعدهما الفنان الشاب "نجم الجيل" تامر حسنى بما يزيد عن 18 مليون متابع، والهضبة عمرو دياب خلف مصطفى حسنى بأكثر من 10 ملايين متابع، ليصل عدد متابعيه لـ"16 مليونا".

العنصر النسائي دخل في قائمة الأكثر متابعة، إذ حلت النجمة شيرين عبد الوهاب في قائمة الأكثر متابعة بفيس بوك بالمركز السادس، بعدد متابعين يزيد عن 14 مليون، متفوقة على النجوم محمد حماقي بجمهور يقدر بـ"13 مليون"، وأحمد السقا بـ"12 مليون" وأحمد حلمي بعدد متابعين يزيد عن "12 مليون"، وتذيلت القائمة النجمة ياسمين عبد العزيز، بعدد متابعين يصل 11 مليون متابع.

"المنافسة بين الأهلى والزمالك تنتقل من الملاعب للسوشيال ميديا"

وفي المجال الرياضي، تصدرت الصفحة الرسمية للنادي الأهلي الأكثر متابعة والأكثر جمهورًا بين الصفحات المخصصة للأندية الرياضية، وبلغ عدد متابعي الصفحة أكثر من 11 مليون لتحتل المركز الأول، ويحل بعدها الصفحة الرسمية لنادي الزمالك بـ "5" مليون متابع، وهو منطقي في ظل اعتبارهم أكبر ناديين بالدوري المصري لكرة القدم.

وفى عالم البرامج حلقات ريهام سعيد ببرنامج صبايا الخير، في القمة وحصدت المركز الأول بـ10 ملايين متابع، وجاء برنامج "رامز تحت الأرض" في المركز الثاني في قائمة البرامج الترفيهية التي يتابع المصريون صفحاتها عبر فيس بوك بـ8 مليون و700 ألف، رغم ارتباط البرنامج بشهر رمضان الكريم، وأحتلت صفحة باسم يوسف المركز الثالث بـ 8 مليون رغم توقفها منذ فترة طويلة.

لو بتفكر تمسح أو تعطل حسابك على فيس بوك..خطوات تساعد على ذلك

"الباريدوليا".. خزعبلات دعاة "اذكر الله" على "فيس بوك"

مجدي عبد الغني ينشر كواليس المنتخب عبر الـ " فيس بوك "

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل