المحتوى الرئيسى

بالفيديو| 9 أنواع مختلفة من الأطعمة والمشروبات تساعدك على الإقلاع عن التدخين

11/14 00:32

يحاول الكثيرون الإقلاع عن التدخين، ويظنون أن الأمر صعب وربما يبدو للبعض أنه مستحيل، ولكن بمجرد تفكيرهم بمدى الفائدة التي تعود عليهم بهذه الخطوة، سيقومون بها فور مجيئها دون تردد.

وتستعرض الدكتورة ريهام صفوت أخصائية التغذية خلال لقائها ببرنامج "السفيرة عزيزة"، المذاع على شاشة "دي إم سي"، أنواعا مختلفة من الأطعمة والمشروبات تساعد على الإقلاع عن التدخين وهي:

أثبتت دراسة أن تناول البروكلي 4 مرات في الأسبوع يقلل الإصابة بسرطان الرئة، وهو مرض معرض له المدخن بشكل كبير.

وهي ما أطلقت عليها "حبة السعادة" ففي هذه الفترة يحتاج المقلع عن التدخين إلى الشيكولاتة وذلك لشعوره بالاكتئاب، والمعروف عن الشيكولاتة أنها تزود الناقلات العصبية التي تسبب السعادة، كما أن هذا النوع من الشيكولاتة لا تزيد من الوزن كغيرها من الأنواع المختلفة.

وذلك لحاجة الشخص للتسلية بشكل مستمر، فالفشار من المأكولات التي لا تزود بالسعرات الحرارية المرتفعة.

بالرغم من أثرها في زيادة الوزن إلا أنها تحتوي على زيوت دهنية يحتاج إليها الجسم في تلك الفترة.

يحتاج الإنسان إلى تحسين الحالة المزاجية بشكل كبير، ويساعده على ذلك الموز الذي يؤثر على الناقلات العصبية للمخ، ويسبب السعادة. 

يحتوي السمك على أوميجا 3، مضادات أكسدة، ويعمل على تحسين الشوائب الحرة، وهو ما يحتاجه الجسم في تلك الرحلة إضافة إلى حاجته للأسماك الدهنية، التي تحافظ على صحة القلب والشرايين التالفة من التعرض الزائد للنيكوتين.

وصفة اللوز والجزر المتمثلة في نقع اللوز لمدة يوم، مع خلطه بالجزر والزبادي أو اللبن، وتناوله على مدار اليوم، يتمثل أثرها في احتواء الجزر على بيتاكاروتين الذي يحول في أجسامنا لفيتامين A، مضادات الأكسدة، إضافة إلى تصليح الأنسجة التي تلفها التدخين.

عادة ما يعاني المدخن من المخاط الزائد على الرئة والسعال المستمر ويساعد الزعتر على تهدئة السعال، كما تعمل حبة البركة على طرد المخاط.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل