المحتوى الرئيسى

تأجيل محاكمة ورثة سكرتير مبارك في «الكسب غير مشروع» لـ 14 يناير

11/14 14:39

القاهرة - الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 02:37 م

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 - 01:06 م

قررت محكمة جنايات القاهرة، تأجيل محاكمة ورثة اللواء جمال الدين عبد العزيز رئيس طاقم سكرتارية الرئيس الأسبق حسنى مبارك، لاتهامهم بالكسب غير المشروع لجلسة 14 يناير، لورود تقرير اللجنة الثلاثية والتي أمرت المحكمة بعرض القضية عليها لفحصها وإعداد تقريرها.

صدر القرار برئاسة المستشار صبحي صبحي عبد المجيد وعضوية المستشارين محمد عليوة يونس السيد ومعتز على إبراهيم صديق وأمانة سر محمد السيد.

أبدى وجيه عبد الملاك المحامي أكثر من 13 دفعا، بعدم قبول الدعوى لرفعها بغير الطريق الذي رسمها القانون، وانقضاء دعوى الرد لعدم صدور حكم من محكمة الجنايات خلال 3 سنوات من وفاة جمال الدين عبد العزيز.

كما دفع ببطلان إجراءات المحاكمة وعدم قبول الدعوى لانعدام اتصال المحكمة بالدعوى، ورفض وعدم قبول طلب النيابة العامة بالإجابة إلى محكمة الجنايات لنظر الموضوع.

وأضاف المحامي في دفعه بعدم جواز نظر الدعوى لسابق صدور أمر بألا وجه لإقامة الدعوى الجنائية الصادر من نيابة الأموال العامة في القضية رقم 324 لسنة 2011 والمقيدة برقم 281 لسنة 2014 والمعروفة بقضية دريم والتي ما زالت قائمة إلى الآن.

كانت محكمة النقض قبلت طعن النيابة العامة شكلاً وفي الموضوع بإلغاء الأمر، وأنه لا وجه لإقامة الدعوى الجنائية في الجناية رقم 15 لسنة 2011 كسب غير مشروع، وعرض الأوراق على رئيس محكمة استئناف القاهرة، لتحديد دائرة جنائية أخرى لنظر موضوع القضية.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل