المحتوى الرئيسى

بورسعيد تتأهب لبدء فعاليات مؤتمر «حلم بكرة بيتحقق»

11/14 10:39

تشهد محافظة بورسعيد، اليوم الثلاثاء، استنفارًا أمنيًا منذ الصباح الباكر، تزامنا مع بدء فعاليات المؤتمر الإقتصادى الكبير "حلم بكرة بيتحقق"، الذى تستضيفه محافظة بورسعيد.

المؤتمر يأتي برعاية الدكتور شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وبرئاسة الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس ورئيس هيئة قناة السويس وستة وزراء، وذلك بالمركز الثقافى الدولى على شاطىء بورسعيد.

وأعلنت محافظة بورسعيد أن المؤتمر يعد الأول من نوعه، مشددة على أنها اتخذت جميع الإجراءات لإنجاحه وتنظيمه بشكل متخصص وفقًا لمعايير المؤتمرات الاقتصادية المتخصصة فى تسويق الاستثمار، على مدار يوم واحد.

يُشارك فى المؤتمر نخبة من الوزراء المعنيين وخبراء فى الاقتصاد والنقل البحرى واللوجيستيات، وغرف الملاحة والتجارة المصرية وممثلين عن موانئ دبى ورؤساء هيئات الموانئ.

من جانبه قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الثلاثاء، إن مؤتمر "حلم بكرة..بيتحقق"، المقام اليوم، تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور ما لا يقل عن 6 وزراء معنيين، ونخبة من رجال الأعمال والمستثمرين ووسائل إعلام أجنبية ومصرية وحشد من الشباب، بمثابة رسالة من مصر إلي العالم من أرض المدينة الباسلة.

وأضاف الغضبان أن المؤتمر سيستعرض ما تحقق من إنجازات علي أرض محافظة بورسعيد خلال العامين الماضيين فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، كذلك فرص الاستثمار المتاحة فى مجالات الصناعة واللوجستيات والسياحة والاستثمار، مؤكدًا أن ما تحقق علي أرض بورسعيد خلال عامين لم تشهده المحافظة من قبل.

وأشار إلى أن بورسعيد هي قاطرة التنمية لمصر كلها بفضل المشروعات العملاقة التي تشهدها بشرق بورسعيد والكيانات الاقتصادية العملاقة التي تضخ استثماراتها بالجنوب والغرب بجانب ما تشهده المحافظة من تطور فى الخدمات المقدمة للمواطنين.

يبدأ المؤتمر فى تمام العاشرة صباح اليوم الثلاثاء، بإجراءات تسجيل الحضور حتى الساعة الحادية عشر صباحا، ثم يعزف السلام الوطنى ويفتتح اللواء عادل الغضبان المؤتمر بكلمة من 11،5 حتى 11،15 صباحا، بعدها يلتقى الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة الاقتصادية ورئيس هيئة قناة السويس كلمته لمدة نصف ساعة حتى 11،45 صباحا، يعرض بعدها فيلم تسجيلى للمناطق الصناعية والاستثمارية.

وتبدأ الجلسة الأولى تحت عنوان الحلم الذى تحقق على أرض مصر، فى الثانية عشر ظهرا، عبارة عن جلسة حوارية يحضرها الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، والدكتورة سحر نصر وزيرة الإستثمار والتعاون الدولي، والدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان، واللواء عادل الغضبان، وطارق عامر محافظ البنك المركزى.

وفى الواحدة والنصف ظهرا ولمدة ساعة تبدأ الجلسة الثانية تحت عنوان اللوجستيات الفرص والآفاق ببورسعيد، بحضور الدكتور هشام عرفات وزير النقل، وممثل عن شركة موانئ دبى العالمية، وعادل اللمعى رئيس غرفة ملاحة بورسعيد، والخبير الإقتصادى هانى سرى الدين، وعمرو الشافعى مدير عمليات شركة (سى إم إيه ) المالكة للخط الملاحى العالمى (C M A) بمنطقة قناة السويس، وابراهيم مؤمن رئيس مجلس إدارة شركة إبرامار للملاحة.

وتحت عنوان الفرص السياحية ببورسعيد، تبدأ الجلسة الثالثة من 3،30 مساءً، على مدار ساعة بحضور الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، وممثلون عن مجموعة شركات طلعت مصطفى، وشركات منصور عامر، واحمد لاشين المدير التنفيذى لمجموعة تاور باى، والمهندس على جبر المدير التنفيذي لمجموعة ستايل سكوير.

وتبدأ الجلسة الرابعة من الرابعة والنصف مساءً لمدة ساعة تحت عنوان الاستثمار فى بورسعيد المقومات والفرص بحضور المهندس طارق قابيل وزير الصناعة، والدكتور أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال العام، وأحمد مجدى العضو المنتدب لمجموعة (s wiring system)، وممثل عن شركة إينى الإيطالية للحديث عن حقل ظهر للغاز الكائن بغرب بورسعيد.

وتجرى مراسم توقيع عقد إدارة لفندق خمس نجوم بين شركتى تاور وهيلتون العالمية لإدارة الفنادق، ضمن مشروع تاور باى السياحي غرب بورسعيد، بعدها يلقى محافظ بورسعيد كلمة ختام المؤتمر متضمنة التوصيات.

اِحتفل الفنان والمنتج أحمد بجة وزوجته الفنانة رانيا مسعد مساء أمس الاثنين، بعيد ميلاده، وذكري الزواج، و«سبوع» ابنته "فريدة" فى أحد الكافيهات بالمهندسين. حضر الحفل مجموعة كبيرة من الفنانين منهم محسن ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل