المحتوى الرئيسى

إنفوجراف.. استراتيجية "أدنوك" المتكاملة 2030 للذكاء الاصطناعي

11/13 23:21

استراتيجية "أدنوك" المتكاملة 2030 للذكاء الاصطناعي

تعتبر شركة "أدنوك" من أكبر شركات النفط والغاز في العالم، كما تعد أكبر شركة لتسويق وتوزيع المنتجات البترولية ومتاجر البيع بالتجزئة في دولة الإمارات.

وفي خطوة غير مسبوقة، أعلن الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير دولة الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، نية الشركة طرح أسهمها للاكتتاب ووصف القرار بـ"الخطوة التاريخية" التي تسهم في تحقيق الرؤية الاستراتيجية المتكاملة لـعام 2030 للذكاء الاصطناعي.

وترتكز رؤية "أدنوك" المتكاملة 2030 للذكاء الاصطناعي على محاور؛ منها تحقيق أقصى قيمة من عملياتها في كل مجالات ومراحل قطاع النفط والغاز بهدف زيادة الربحية في مجال الاستكشاف والتطوير والإنتاج، وزيادة القيمة في مجال الغاز والتكرير والبتروكيماويات، وضمان إمدادات اقتصادية ومستدامة من الغاز، ويتماشى كذلك مع برنامج مبادرات أدنوك الجديد لتوسعة نطاق شراكاتها الاستراتيجية وخلق فرص جديدة للاستثمارات المشتركة في مختلف مجالات وجوانب ومراحل الأعمال إضافة إلى تعزيز المرونة والارتقاء بالأداء ورفع الكفاءة وتمكين الإدارة الاستباقية لمحفظة الأصول ورأس المال.

وأكد الدكتور سلطان الجابر، في كلمته خلال المؤتمر، أن "أدنوك" مستمرة في العمل لرفع السعة الإنتاجية إلى 3.5 مليون برميل يوميا من خلال الاستفادة من التكنولوجيا والابتكارات الحديثة التي تسهم في الارتقاء بالأداء وخفض الوقت الذي تستغرقه عمليات الحفر بنسبة 30%، كما أكد أن زيادة الكفاءة التشغيلية يعزز مكانة أدنوك بين المنتجين الأقل تكلفة في العالم ويسهم في جذب استثمارات نوعية جديدة وهو ما يتضح من الاهتمام الواسع بالامتيازات البحرية والتي جذبت أكثر من 10 من الشركاء المحتملين من جميع أنحاء العالم.

الإنفوجراف التالي يسلط الضوء على استراتيجية "أدنوك" المتكاملة 2030 للذكاء الاصطناعي: 

تهتم بأهم المتغيرات التي من شأنها التأثير على اقتصادات الدول العربية كآخر تطورات أسواق النفط والميزانيات والصادرات والواردات

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل