المحتوى الرئيسى

سفير مصر بالأردن: نرفض ربط استمرار تمويل "الأونروا" بأهداف سياسية

11/13 23:15

عمان - (أ ش أ)

أكد سفير مصر لدى الأردن السفير طارق عادل، اليوم الاثنين، على ضرورة الحفاظ على أنشطة وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) كونها أضحت أحد ركائز الاستقرار بالدول المضيفة في ظرف إقليمي شديد الخطورة.

وأشار السفير عادل - خلال إلقائه كلمة مصر بصفتها رئيس اللجنة الاستشارية للأونروا، خلال اجتماعها في البحر الميت خلال الفترة من 13 إلى 14 نوفمبر الجاري- إلى الطابع الإنساني للوكالة في خدمة اللاجئين الفلسطينيين، وعدم جواز ربط استمرار التمويل من قبل البعض بأي أغراض أو مصالح أو أهداف سياسية كانت، محذرا في الوقت ذاته من مغبة توقف أنشطة الوكالة قبل التوصل إلى حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية.

كما نبه السفير عادل إلى أهمية مبادئ عدم التمييز في خدمات (الأونروا) عبر وضع أفضليات برامجية أو مناطقية لعملها والاحترام الكامل لحرمة مباني الأمم المتحدة في جميع الأوقات، داعيا إلى التوقف عن أية أنشطة أو أي سلوك يعرض اللاجئين والموظفين على حد سواء للخطر.

وأوضح إدراك الحكومة المصرية لحجم المعاناة التي تكتنف أوضاع لاجئي قطاع غزة، بما يدفعها إلى العمل الدؤوب على طريق إتمام مصالحة فلسطينية شاملة يمكن من خلالها تقويض ذرائع الحصار الإسرائيلي المضروب على القطاع منذ عام 2006.

وأكد أن المواقف المصرية دائما ما كانت تأخذ في اعتبارها الأوضاع الإنسانية الصعبة لسكان القطاع، إلا أنها لم تكن لتغفل في الوقت ذاته أهمية أن تتسق سياساتها مع المصالح الاستراتيجية ذات الصلة بالحفاظ على تماسك القضية الفلسطينية في مواجهة مخططات التصفية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل